مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خالد عيش نائب اتحاد عمال مصر لـ”مصر البلد”: قرارات الرئيس حسنت الوضع الاجتماعي للعمال

18

كتب  – محمد الجندي :

أكد خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية ونائب رئيس اتحاد عمال مصر في حواره لـ “صر البلد الاخبارية” رئيس اللجنة النقابية بشركة طنطا للزيوت والصابون أن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتي تشهدها مصر في الأيام الاخيره في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت سببا في تحسين الرضع الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين ومنهم عمال مصر الأبطال في جميع الصناعات.


وأضاف  خالد عيش أن احتفال عيد العمال أول مايو يأتي هذه الأيام مع قرارات فخامة الرئيس السيسي  لصالح عمال مصر ومنها تطبيق الحد الأدنى إلي 2000  جنبه وكذالك رفع المعاشات وطالب بتطبيق هذه القرارات علي عمال القطاع الخاص والتي تمثل إجمالي 60%  من قوه العمالة في مصر وطالب أصحاب الأعمال لتطبيق تلك القرارات وعدم التحايل عليها .

وأكد خالد عيش أن مصر تشهد حزمة تشريعات ومنها قانون النقابات العمالية والذي صدر في عام 2018  وتمت علي أساسه الانتخابات للنقابات العمالية الأخيرة.

قد يهمك ايضاً:

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

ارتفاع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس

ودي جميع الأطراف للحوار بشأن قان ن العمل والذي يمنع الفصل التعسفي للعمال.

ودعي إلي التعاون مع منظمه العمل الدولية خاصة ونحن مقبلون علي مؤتمر العمل الدولي وان منظمة العمل الدولية تسعي. دائما للحفاظ علي الحقوق العمالية وتقر بالاتفاقيات الدولية وبالتالي يصبح القانون ملزم للتطبيق.

ودعي خالد عيش منظمة العمل الدولية إلي تقديم كل البرامج والإمكانيات التي تجعل لدينا عامل مؤهل ومدرب تدريب حقيقي. يكون بدالك عامل مساعد علي زيادة الإنتاج ورفع شأن الصناعة المصرية والوطنية.

وأكد خالد عيش أن عمال مصر أثبتت ولائها وانتمائها للوطن في التعديلات الدستورية وانه كان متابع عن قرب بالنسبة لعمال شركة طنطا للزيوت والصابون بطنطا والجهود التي بدلها  المهندس إبراهيم خطاب رئيس الشركة والزميل محمد الجندي رئيس اللجنة النقابية وعمال غزل المحلة وعمال شركات الصناعات الغذائية بكفر للزيات وعمال السكة الحديد وجميع عمال مصر الأبطال.

اترك رد