مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حقيقة وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

2

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، (91 عامًا) في المستشفى الذي يتلقى العلاج بها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا ما أكده التلفزيون الكويتي الحكومي الذى قطع بثه المعتاد في وقت سابق، الثلاثاء، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي في بيان بثه التلفزيون الحكومي، الثلاثاء، عن وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يخضع للعلاج بإحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليو الماضي.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت في يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج بعد عملية جراحية خضع لها.

وتولى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الحكم في الكويت في 29 يناير 2006، ويبلغ من العمر 91 عاما، وهو الأمير الخامس عشر للبلاد، والابن الرابع للشيخ الأحمد الجابر الصباح من زوجته منيرة العثمان السعيد العيّار.

قد يهمك ايضاً:

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكانت الحكومة الكويتية دعت، في وقت سابق الثلاثاء، إلى عدم الالتفات إلى “ما يثار” في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع تصدر هاشتاج باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح موقع تويتر.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم: “ندعو الجميع إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وفي 23 يوليو الماضي، سافر الشيخ صباح إلى الكويت “لاستكمال العلاج بعد إجراء عملية جراحية ناجحة في الكويت”، بحسب الديوان الأميري الذي لم يحدد ما هي العملية.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح قد أعلن في 18 يوليو أن الشيخ صباح دخل المستشفى لإجراء “بعض الفحوصات الطبية”. وفي اليوم التالي، أعلن الديوان عن إجراء عملية جراحية لأمير الكويت “تكللت بالتوفيق والنجاح”.

بث التليفزيون الكويتي وإذاعة الكويت آيات من القرآن الكريم، وسط أنباء حول وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام.

اترك رد