مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” حساسين ” يشيد بالتعاون بين القاهرة وواشنطن فى مواجهة الارهاب والتطرف

1

أشاد الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب السابق بالقضايا التى استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة.
مثمناً تأكيد الرئيس السيسى على الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف.

وقال ” حساسين ” فى بيان له اصدره اليوم ان هناك علاقات استراتيجية بين القاهرة وواشنطن تجاه جميع القضايا الاقليمية والعربية والدولية مؤكداً أن أكبر دليل على ذلك  .

قد يهمك ايضاً:

تأكيد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، وحرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية، مثمناً في هذا الإطار قيادة السيد الرئيس لجهود تدعيم الأمن والاستقرار إقليمياً، الأمر الذي رسخ من دور مصر كمحور اتزان للأمن الإقليمي بأسره.

تجدر الاشارة الى أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الصلة. كما تطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً على مستوى التوترات بمنطقة شرق المتوسط، إلى جانب تطورات الأوضاع في أفغانستان، فضلاً عن مستجدات كلٍ من القضية الفلسطينية وملف سد النهضة، وكذا الأزمة في ليبيا.

التعليقات مغلقة.