مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حاسبات كفر الشيخ «تقدم» أحدث البرمجيات لمشروعات طلابها

33

كتب – بسيوني الجمل :

قدم طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفرالشيخ عرض تقديمي لمشاريعهم عن المواد الدراسية .. من خلال أحدث البرمجيات التي توفرها الكلية .. انطلاقاً من رؤية ورسالة الجامعة وحرصها الدائم علي أهمية تشجيع الطلاب على مواكبة أحدث التقنيات العلمية وتطبيقها .. بما يتلائم مع سوق العمل والتطورات التكنولوجية المعاصرة.

برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

بإشراف الدكتور أسامة أبو سعده عميد الكلية والدكتور هيثم الوحش والمهندس محمد سامي والمهندسة آلاء السنور.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. على أهمية تعزيز التطبيق العملي للمفاهيم النظرية في المواد الدراسية والسعي لتقديم مستوى متميز من البرمجيات التي تساعد على التعليم الذي يسعى للربط بين الجانب النظري والعملي التطبيقي .. وتوفير أحدث البرمجيات التي تواكب الحداثة والتقدم للطلبة .. مما يؤدي لربط سوق العمل بخريجين مؤهلين قادرين على التطوير والنهوض بالمجتمع.

عرض الطلاب المشروعات التالية .. المشروع الأول voice Recognition تدور فكرته حول التعرف على الصوت باستخدام تقنية التعرف الصوتى .. وتم تطوير وتطبيق هذا النموذج في عدد من المجالات العلمية مثل الاستجابة الصوتية التى تستخدم في الأجهزة الذكية.

المشروع الثاني RFID فكرته عبارة عن تم تصميم نظام يستخدم تقنية الراديو باستخدام شفرة للتحكم الذكي في الأجهزة المختلفة.

المشروع الثالث “Fingerprint” فكرته تدور حول استخدام تقنية البصمة الإلكترونية للتحكم في الأجهزة المختلفة والتحكم في الإضاءة الذكية .. ويعد حلاً عملياً وفعالاً للتحكم في الوصول للأجهزة المختلفة والإضاءة .. ويتيح الوصول الآمن للمستخدمين إلى أجهزتهم المختلفة والتحكم في إضاءة المكان بطريقة ذكية ومناسبة.

المشروع الرابع remote control” فكرته تدور حول تطوير نظام تحكم ذكي .. يعتمد على الإشارات اللاسلكية من جهاز التحكم عن بعد «الريموت كنترول» للتحكم بأجهزة الإضاءة والمكيفات والأجهزة الإلكترونية المنزلية المختلفة.

التعليقات مغلقة.