مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جهاز Gps بآداب القناة .. مع مطلع الفصل الدراسي الثاني

3

الإسماعيلية – مؤمن جمعـــة

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة على كامل استعدادها للفصل الدراسي الثاني، والاهتمام بتوفير الأجهزة التكنولوجية المساعدة فى تطوير العملية التعليمية المقدمة للطلاب.

قد يهمك ايضاً:

وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب إنه تم توفير جهاز GPS لقسم الجغرافيا وبرامح المساحة الحديثة ونظم المعلومات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وتابع إن هذه الأجهزة أصبحت ضرورة من ضرورات مراعاة سوق العمل الحالي في مختلف التخصصات.

وأوضح الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية إن جهاز GPS station الذي تم توفيره بالكلية يمتاز بدقة توقيع مكاني تصل الي واحد ملليمتر.ويستخدم في أعمال الإنشاءات، وأعمال المساحة الجيوديسية الدقيقة التي تكلف الأخطاء البسبطة فيها ملايين الدولارات فضلا عن خسائر الأرواح وأوضح ان الاجهزه الجغرافيا الحديثة احدي ضرورات الرفع المساحي والتوقيع في المشاريع الكبري والتي يتدرب عليها طلاب برامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية. بينما GPS اليدوي او Handel ان دقة توقيعه المكاني تصل الي عشرات الامتار فضلا عن برامج التطبيقات التي تقل الدقة المكانية فيها.

 

اترك رد