مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جناح ” الشباب والرياضة ” بمعرض الكتاب يزخر بأنشطة متنوعة وإقبال غير مسبوق

1

كتبت – ابتهال آدم:

زخر جناح وزارة الشباب والرياضة  ( الإدارة المركزية للطلائع ) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ال (50)  بأنشطة متعددة وإقبال غير مسبوق ، حيث تنوعت الإصدارات والأنشطة بالمساحة المخصصة للوزارة والتي بلغت 40 متر بأرض المعارض بالتجمع الخامس  .

ويهدف الجناح  في إلقاء الضوء على خدمات وزارة الشباب والرياضة للنشء والشباب ، علاوة على إعداد جيل لصنع الفرق في حياتنا الثقافية ، بالإضافة إلى زيادة الوعي الثقافي والتاريخي ، وإمداد الطلائع والشباب المترددين على المعرض بكافة المعلومات والمعارف المتنوعة .

ويتضمن جناح الوزارة تنفيذ عدة ورش مختلفة لتعزيز الثقافة والقراءة والفنون التفاعلية مع الجمهور ، بالإضافة الى الإعلان عن  مسابقات عدة  ( مسابقة 1000 فكرة خاصة بالألعاب الالكترونية وجوائزها مليون جنيه مقدمة من الوزارة ، الإعلان عن مسابقة المشروعات الصغيرة  وجائزتها حضور دورة مجانية عن دراسة الجدوى ، ومسابقة ” أسوان عاصمة الشباب الافريقى ) .

كما تنوعت الفعاليات بالمعرض لتشمل ورش عمل  مع الأطفال المترددين على المعرض ، بالإضافة الى ركن الحواديت ” عروسة ماريونت ”  ، وورشة رسم البورتريه  ،  وورش تحريك الصلصال  ، ورشة تعليم موسيقى بالآلات الصغيرة ، وورشة رسم ” خد الوانك ورسمتك من هنا ” .

وقد فاجأت الوزارة الأطفال بمجسمات لرياضيين بدون رأس للتصوير بجوار النجم العالمى محمد صلاح ، بالإضافة الى توزيع فلايرات مجانية عن أنشطة الوزارة والإرشاد الأسرى ، وتربية الطفل ،  والصحة النفسية للطفل ، علاوة على توزيع كتب مجانية عن (المواطنة – المشاركة – الشباب والدولة – الشباب والتنمية ) ، بالإضافة الى كتاب البرنامج القومى سلاحنا لبكره والذى يتضمن ( لغة عربية – لغة انجليزية – لغة الإشارة – التسويق الالكترونى – المهارات الحياتية  – تبسيط العلوم ) .

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وتضم مكتبة الوزارة  بجناحها بالمعرض مجموعة أخرى من الكتب والتي توزع مجانا ككتاب ” هي مصر ”  عن التمكين الذهنى والبدنى للمرأة من خلال دعم أسلوب حياة صحى ، كتاب ” أحلامي في كتابى ”  وهى عبارة عن تجربة الإدارة المركزية للطلائع بمشروع ” أطفال بلا مأوى ” ، بالإضافة الى نشر بعض الاعمال الفائزة بمسابقة ابداع ، وبرنامج التثقيف المالى بالتعاون مع البنك المركزى المصرى والمعهد المصرفي ، وكتاب مبادرة ” قيمنا من تراثنا ” .

كما أعرب الطلائع المترددين عن سعادتهم بكتاب مبادرة ” تعالى نعرفها ” وهو خاص بالمعالم الاثرية والمزارات السياحية بالمحافظات ، علاوة على كتيبات عن المواطنة ، بالإضافة الى بعض العروض للأفلام الوثائقية .

اترك رد