مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جمعية أبناء فناني مصر تنعى وفاة شقيقة الفنانة صفاء السبع

207

توفت أمس ” الأحد”   وفاء السبع ابنة الفنان القدير محمد السبع وشقيقة الفنانة المعتزلة صفاء السبع.

وكتبت جمعية أبناء فناني مصر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: “البقاء لله.. تنعى جمعية أبناء فنانى مصر، الأخت والصديقة وفاء السبع، ابنة الفنان القدير محمد السبع، وشقيقة الفنانة صفاء السبع”. خالص العزاء لأسرة المرحومة
انا لله وانا اليه راجعون.

صفاء السبع

من هى الفنانة صفاء السبع

صفاء السبع من مواليد 24 أكتوبر 1957 ، ممثلة مصرية ، وهي ابنة الممثل محمد السبع حازت على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية، وعملت لسنوات بين السينما والتليفزيون،

حققت نجاح كبير في فترة الثمانينات وبلغ رصيد أعمالها الفنية ما يقرب من 60 عملا فنيا، وهى حاصلة على بكالريوس في الفنون المسرحية، وأعتزلت مبكرا للتفرغ لحياتها الأسرية بعد زواجها وإنجابها لابنتها.

من أفلام صفاء السبع

نص أرنب، سيداتي آنساتي، لعبة الأشرار، بوابة ابليس

وشاركت الفنانة صفاء السبع في عدد من المسلسلات منها ،آسف لا يوجد حل، رأفت الهجان، البراري والحامول، الحفار ، جريمة على الشاطئ الهادي.

 

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

صفاء السبع

ولكن صفاء السبع لم تكمل مشوارها الفني واعتزلت الفن في سن مبكرة بعد أعمال فنية متعددة بلغت حوالي 42 عملًا فنيًا. تزوجت من ضابط وأنجبت له عبير.

من هو الفنان محمد السبع والد الفنانة صفاء السبع

محمد السبع من مواليد29 مارس 1923 – 5 إبريل 2007، ممثل مصري.

وإسمه محمد سعيد بيك السبع ولد في قرية نوسا الغيط وهي إحدى القرى التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية , والده كان عمده قرية نوسا الغيط ينتمى إلى عائلة كبيرة فكان اخوة الأكبر وكيل نيابة مدينة سمالوط مراكز محافظة المنيا , توفي والده وكان عمره حينها 5 سنوات وانتقل مع اخوه الأكبر إلى مدينة سمالوط لمده عامين ورجع بعدها مره اخري قرية نوسا الغيط .

صفاء السبع

التحق بمدرسه اجا الابتدائية والمرحلة الثانوية كانت بالمدرسة الصناعية المنصورة .  حصل على بكالوريوس الفنون المسرحية، وشارك في عشرات الأعمال بداية من أربعينيات القرن الماضي، وعرف بأدواره في المسلسلات التاريخية، من أبرز أعماله (آمال، سكة السلامة، من قصص القران الكريم). وهو والد الممثلة المعتزلة عن التمثيل صفاء السبع.

توفي في 5 إبريل 2007 بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز 84 سنة.

إقرأ أيضا:الفن يفقد الفنان محمود الشوربجى عن عمر يناهز الأ 67 عاما

اترك رد