مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جلستا مباحثات للملا مع وزيرة الطاقة الأمريكية ومستشار أمن الطاقة بالخارجية الأمريكية

3

 

كتبت رشا الشريف 

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على هامش مشاركته فى مؤتمر سيراويك العالمى للطاقة بأمريكا جلستى مباحثات منفصلتين مع كل من جينيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية ثم أموس هوخشتين مستشار أمن الطاقة العالمى بوزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضح الملا أن لقاءيه مع الوزيرة ثم مستشار أمن الطاقة العالمية بوزارة الخارجية الأمريكية تناولا التعاون والتنسيق المستمر بين الجانبين وخاصة فى مجالات صناعة البترول والغاز الطبيعى، وتعاون الجانبين تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط وجهود دول المنتدى فى تأمين جانب من إمدادات الطاقة العالمية ، وأن المنتدى انتهى من دراستين بشأن الاستفادة من البنية الأساسية المتاحة بدول المنتدى لتحقيق النمو الاقتصادي والتوازن بين العرض والطلب ، وأنه مستمر فى تطوير أنشطته ، مؤكداً أن المنتدى يتميز بالتكامل والتعاون مما يمثل قوة دافعة لتحقيق نجاحات مشتركة و الانطلاق بخطوات ثابتة نحو المزيد من النجاح والتطور .

مباحثات مصرية بيريطانية لتعزيز التعاون فى صناعة البترول والغاز

ومن جانبها أشارت جرانهولم إلى العلاقات والتنسيق المستمر بين الجانبين وأن اللقاء شهد كذلك استعراض مستجدات التعاون الاستراتيجى فى مجال الطاقة بين الجانبين والدور المحورى لمنطقة شرق المتوسط فى توفير جانب من إمدادات الطاقة للأسواق العالمية.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقائه مستشار أمن الطاقة العالمى بوزارة الخارجية الأمريكية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقائه مستشار أمن الطاقة العالمى بوزارة الخارجية الأمريكية

وأشار هوخشتين أن لقاءه مع الوزير شهد استعراضاً للتجربة المصرية الناجحة فى تنمية حقول الغاز بمصر ، وأوجه التعاون بين البلدين وبخاصة تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط، والتطورات التى يشهدها ملف توصيل الغاز المصرى إلى لبنان.

 

الرؤية المصرية للتحول الطاقى

وقد شهد اللقاءان أيضاً استعراض الرؤية المصرية للتحول الطاقى وتنسيق وزارة البترول والثروة المعدنية القائم مع الشركات العاملة بمجال البترول والغاز بمصر لتجهيز مبادرات يتم إعدادها فى إطار الالتزامات التى وقعتها مصر فيما يخص اتفاقيات المناخ وفى ظل موقعها من القارة الأفريقية وذلك لعرضها أمام قمة المناخ COP27 التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

 

ومباحثات مع وزير الطاقة بإنجلترا

والتقى الملا على هامش المؤتمر السير جريج هاندز وزير الدولة فى وزارة الأعمال والطاقة والنمو النظيف بحكومة المملكة المتحدة ، وتناول اللقاء الدور المحوري لمنطقة شرق المتوسط للمساهمة فى تأمين جانب من إمدادات الطاقة والاستعدادات لقمة المناخ القادمة بمصر وما تقوم به وزارة البترول من مبادرات في مجال تحول الطاقة ليتم الإعلان عنها بالقمة.

وأكد الجانبان على عمق وتاريخية العلاقات التى تجمع بين البلدين ، وكذا العلاقات المتميزة فى مجالات الصناعة البترولية والتى تشهد تطويراً مستمراً سواء فى الاستثمارات والإنتاج أو دعم أهداف التنمية المجتمعية للدولة المصرية، وكذا دعم مصر فى استضافة قمة المناخ Cop27 نوفمبر القادم.

التعليقات مغلقة.