مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جريمة.. مصمم جرافيك يُطلق حملة لمواجهة التحرش عبر السوشيال ميديا

12

أطلق مصمم الجرافيك إبراهيم فتحي حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وموقع الصور الشهير انستجرام، لمواجهة التحرش، تحت ثلاث شعارات “التحرش جريمة – لا للتحرش – أنا زي أختك”، في محاولة للتوعية بهذه الجريمة التي يلفظها الدين والمجتمع والقيم الأخلاقية.

وقال مصمم الجرافيك إبراهيم فتحي، إن التحرش جريمة كبيرة، لا يمكن التسامح فيها إطلاقا، حفاظًا على البيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع، مشددًا على أن هذا الجُرم حرام شرعا، وكبيرة من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي الأهواء الدنيئة، لافتًا إلى أن هناك أنواع كثيرة من التحرش، فمنها اللفظي ومنها البصري، وكذلك التعدي.

وإبراهيم فتحي هو مصمم جرافيك مصري، ولد في القاهرة، يجيد ويحترف التسويق الرقمي إلى جانب هذا الفن، حتى أنه عمل مصمم لأهم الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية قبل عودته إلى مصر رغم حداثة سنه.

يعيش إبراهيم في إحدى مناطق القاهرة القديمة الآن مع عائلته، إلا أن هذه البيئة استطاع أن ينبت من أرضها هذا الفنان، وتمكن من إبراز أصعب التصميمات التي تعطي للمشاهد وحي بمتعة الحياة.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

يرى إبراهيم أن الجرافيك فن إيصال المعلومة بصورة مبسطة خالية من التعقيدات التي تُثير المشاعر وتبعث في النفس البهجة وتعبر عن الأحاسيس داخل الإنسان وتجذب الأنظار وتلفت الانتباه بتفاصيل دقيقة وبسيطة في نفس الوقت، ومن ثم يكون تحقيق أهداف الحملات الدعائية الترويجية والإعلانية.

ويحاول مصمم الجرافيك إبراهيم فتحي أن يستخدم احترافه في مجال التصميم والإبداع للتعبير عن آرائه وأفكاره، فسبق وأن قام بتصميم يدعو لنبذ العنف والتنمر والتعصب، بتضامنه مع اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر، وكذلك تصميم تذاكر مترو تحمل رموز تعبيرية عن الفرح بقدوم شهر رمضان الكريم.

التعليقات مغلقة.