مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة “تحديات الأمن القومى” احتفالا بانتصارات أكتوبر 

11

رشا الشريف:‏

نظمت جامعة المنوفية الأهلية ندوة توعوية عن تحديات الأمن القومى” احتفالا بالذكرى التاسعة والأربعين لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تحت رعاية وإشراف الدكتور عادل مبارك القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية، وحاضر فى الندوة اللواء أركان حرب ناجى شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال حرب أكتوبر، بحضور الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، العميد أحمد أبو الغار المستشار العسكرى للمحافظة.

 

بدأت الندوة بالسلام الجمهورى وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

 

رحب الدكتور عادل مبارك باللواء أركان حرب ناجى شهود أول ضيف يلقى ندوة للطلاب بجامعة المنوفية الأهلية ليستفيد الطلاب من خبراته الكثيرة، ويساهم فى تشكيل الوعى الوطنى للطلاب.

 

وأكد مبارك أن مصر تعيش حاليا عبور جديد نحو الجمهورية الجديدة وأن مايقوم به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حالياً من إنجازات ومشاريع قومية وطفرة هائلة على كافة المستويات من أجل تحقيق التنمية المستدامة ووضع مصر فى مكانتها اللائقة على خريطة العالم.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

ووجه مبارك كلمته للطلاب أن جامعة المنوفية الأهلية التى التحقوا بها هذا العام هى خير دليل على الانجازات التى وصلت حد الإعجاز، والتى تم إنشاؤها وتجهيزها لاستقبال الطلاب خلال عام ممايعد ظاهرة لم تحدث من قبل في العالم ليعود بالنفع على الأجيال الحالية والقادمة، بهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة طبقا لمعايير الجودة ومواكب للتطور وقادر على تخريج طالب متميز ذو مهارات عالية، وقادر على مواكبة التطور على مستوى العالم.

 

وأكد على أهمية معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد ممكن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة التي أظهرت ملحمة الشعب المصري صاحب الحضارة والتاريخ وبطولات القوات المسلحة وتضحيات خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة، مشددا على الطلاب بأهمية عدم الانسياق وراء الشائعات وتحرى الدقة فى مصدر المعلومات، لأن الحرب الفكرية لاتقل خطورة عن حرب الأسلحة، وعرض دور الجامعة فى تشكيل وعى الطلاب وتنمية روح الانتماء الوطنى لديهم من خلال تنظيم العديد من الندوات واللقاءات تستضيف فيها الجامعة العديد من الشخصيات العامة وأصحاب البطولات لنقل خبراتهم للطلاب.

 

واستعرض اللواء ناجي شهود عبر الندوة تاريخ مصر القديم الذي شهد العديد من التحديات حتى تحقق النصر العظيم في السادس من اكتوبر عام ١٩٧٣ بجانب التحديات التي واجهت المصريين وكيفية التغلب عليها والدروس المستفادة، وأبرز القضايا المصيرية الرئيسية التى يمر شعب مصر، وحروب الجيل الرابع أسبابها ودوافعها وأساليبها وتطورها وتأثيرها على فكر الإنسان.

 

وتحدث اللواء ناجى شهود عن أهمية وخطورة دور الأظب والفنون ووسائل الإعلام حاليا فى تشكيل هوية الإنسان سلبا وإيجابا، وناشد الطلاب الحاضرين بضرورة توخي الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتأكد من مصداقية ما يتم نشره عبر الصفحات والمواقع لعدم الوقوع في أخطاء تؤدي إلى عدم استقرار داخلي.

 

وعقب انتهاء فعاليات الندوة قام الدكتور عادل مبارك بتكريم الدكتور أيمن عبد الحميد المستشار الهندسى لرئيس الجامعة، الدكتور خالد الحسينى مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، المهندسة رباب الدالى مدير عام الشئون الهندسية، والمهندسين بالإدارة لمجهوداتهم فى تجهيزات الجامعة الأهلية، موجها لهم الشكر والتقدير لمجهوداتهم واخلاصهم فى العمل.

 

أشرف على تنظيم الندوة الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنوفية تحت إشراف الدكتور محمد شاهين المدير العام، وقام بتقديم الندوة الدكتورة دعاء الشاعر، وشارك بعض من أعضاء مجلس اتحاد طلاب جامعة المنوفية بالحضور للترحيب بطلاب جامعة المنوفية الأهلية.

التعليقات مغلقة.