مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة الإسكندرية :توقع أول درجة علمية مشتركة لبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان مع جامعة مانشستر البريطانية

9

 

كتب : حمدي شهاب  

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور جراهام لورد نائب رئيس جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وعميد القطاع الطبى بالجامعة، إتفاقية برنامج أول درجة مشتركة (joint degree) في جمهورية مصر العربية لبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان  بين الجامعتين، وذلك بحضور د. نانسى روزويل رئيس جامعة مانشستر ورئيس تحالف جامعات Russell البريطانية، والسفير/ شريف كامل سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة، والدكتورة/ رشا كمال الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا، ومن الجانب الإنجليزي د. توني هيجرتي عميد كلية العلوم الطبية، ود. نيكولاس سيليكات عميد كلية طب الأسنان بجامعة مانشستر، والأستاذ شامسا فاروق مسؤول العلاقات الدولية بجامعة مانشستر، ومن الجانب المصري الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم عميد كلية طب الأسنان، والدكتور أمين ملطي مسؤول ملف الاتفاقيات الدولية بجامعة الإسكندرية مع الجامعات البريطانية، د. نيفين بكري وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب.
قد يهمك ايضاً:
وأشار الدكتور قنصوة أن الاتفاقية  تنص على بدء الدراسة بالدرجة المشتركة بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية أعتبارا من شهر سبتمبر القادم (العام الجامعي 2023-2024)، بنظام الساعات المعتمدة، وذلك تحت إشراف كامل من جامعة الإسكندرية، وطبقاً لقواعد الإعتماد لجامعة مانشستر، ولفت أن جامعة مانشستر ستقوم بمتابعة ومراجعة تطبيقها، وأضاف أنه من المتوقع أن يتم التعاون العلمي والبحثي المشترك بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشستر فى عدة مجالات أخرى، لاسيما أن جامعة مانشستر تتمتع بالمركز ال ٢٨ عالميا بتصنيف QS  World Ranking  والمركز الأول عالميا للتنمية المستدامة بتصنيف Times Higher Education Ranking.، فضلاً عن التعاون بين الجانبين فى إنشاء برنامج تطوير أبحاث مشتركة للنابغين من باحثي جامعة الإسكندرية مع نظرائهم من جامعة مانشستر بما يخدم رؤية الدولة المصرية وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي أعلن عنها د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس الماضي، فى رعاية الأبحاث العلمية ودمجها في قطاع الصناعة.
من جانبها أشادت ممثلة جامعة مانشستر خلال زيارة بمستوى مايقدم من جودة تعليمية من خلال برنامج medical joint degree الدرجة المشتركة في الطب والذي بدأت الدراسة به في سبتمبر الماضي بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية، والذي جذب طلاب جدد من دول مختلفة علي مستوي العالم، كما أكدت على أن التعاون بين الجانبين يتم  بشكل متكامل من خلال شراكة محورية إستراتيجية تخدم أهداف تطوير البحث العلمي وتضمن الحصول على أعلى تقدير أكاديمي لخريجي البرامج المشتركة مع جامعة الإسكندرية لكليتي الطب وطب الأسنان.

 

التعليقات مغلقة.