مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة الإسكندرية تشارك في المشروع القومي للقضاء على الأمية‎

4

كتب – حمدى شهاب:

تبدأ كلية التربية جامعة الإسكندرية يوم الجمعة 9/3/2018 فى استقبال  5000 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والطلاب والخريجين من 6 كليات هى التربية والآداب والتجارة والحقوق وزراعة الشاطبى وزراعة سابا باشا ومعهد الخدمة الاجتماعية من الراغبين فى المشاركة فى هذا المشروع القومي وذلك بمجمع العلوم الإنسانية بسوتر.

 

قد يهمك ايضاً:

وصرح الدكتور عصام الكردى أن مشاركة جامعة الإسكندرية فى هذا المشروع تأتى فى إطار تفعيل دور الجامعة فى خدمة المجتمع والمشاركة فى حل مشكلاته وعلى رأسها الأمية، مشيراً إلى أن المشاركين سوف يحصلون على شهادة TOT (اعداد مدربين لمحو الأمية) موثقة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

كما أشار الدكتور محمد أنور أن المشروع يهدف إلى رفع الوعى الاجتماعى لدى الأميين حول قضايا الحياة والمجتمع المعاصر واكساب المشاركين مهارات اللغة الأساسية (قراءة وكتابة وتحدث واستماع) فضلاً عن مهارات الحساب الأساسية، واجتياز اختبارات المرحلة الابتدائية بنجاح.

 

وأشارت الدكتورة ميرفت أسعد أن هذه الحملة تستهدف القضاء على أمية 5000 شخص خلال ثلاثة أشهر، موضحة أن مواعيد التدريب سوف تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً

 

اترك رد