مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة الإسكندرية تساهم هذا الأسبوع بنشر 61 بحثا جديدا في النشر الدولي بمجلات “Scopus” العالمية

2

كتب – حمدى شهاب:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا يوم الأثنين 20 سبتمبر بنشر 61 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏Scopus “‏ العالمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن نتائج نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولى كان جيدًا (61 بحث) وكان توزيع التخصصات كالتالي في مجال العلوم الأساسية (38.3%) وشملت كلا من الفيزياء والفلك (10.3%)، الكيمياء (7.2%)، علوم الحاسب (5.2%)، علوم البيئة (5.2%)، الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (5.2%)، والرياضيات (5.2%)، يلي العلوم الأساسية العلوم الطبية (16.5%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (14.4%)، فعلوم المواد (7.2%)، فالهندسة (6.2%).

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

وأضاف د. قنصوه أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (16 بحث)، تلتها المملكة المتحدة (6 أبحاث)، فاليابان (5 أبحاث)، فكلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا والأردن (4 أبحاث)، فألماني والهند (بحثين) لكل منهما، وغيرهم من دول العالم.

وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة الطائف، مركز بحوث الصحراء، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية، وجامعة الزقازيق، وجامعة القاهرة وغيرهم من الجامعات.

    من جانبه هنأ د. قنصوه الأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التى ترفع اسم الجامعة فى كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

التعليقات مغلقة.