مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة إسكندرية في تصنيف تايمز العالمي للجامعات 2022

4

كتب – حمدى شهاب:

صرح الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية أن نتيجة تصنيف الجامعات التايمز Times Higher Education العالمي 2022 للجامعات أعلنت أن ترتيب جامعة الإسكندرية جاء في المنطقة (1001 – 1200) على مستوى جامعات العالم، علماً بأن 35 جامعة مصرية قدمت ملفاتها هذا العام تم تقييم 23 جامعة منهم وباقي الجامعات قدمت بياناتها ولكنها لم تستوف معايير الأهلية لتدرج في التصنيف. وجدير بالذكر أن عدد الجامعات على مستوى العالم بلغ حوالي 30 ألف جامعة، تم تقييم 1600 جامعة هذا العام.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية أن مؤشرات تصنيف التايمز تعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية في مجال التعليم (30%)، والبحث العلمي (30%)، والاستشهادات (30%)، والعلاقات الدولية (7.5%)، والدخل من الصناعة (2.5%). ومن مبادئ التقييم استبعاد الجامعات من هذا التصنيف إذا لم تقم بتدريس الطلاب الجامعيين، أو إذا كان ناتجها البحثي أقل من ألف بحث منشور في الفترة 2016 – 2020 (بحد أدنى 150 سنويًا).

من جانبه هنأ د. قنصوة أعضاء هيئة التدريس متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية وحثهم على بذل المزيد من الجهد لرفع شأن الجامعة عالمياً، وأكد على سعي جامعة الأسكندرية الدائم نحو التقدم والإرتقاء بالمستوى في أكبر عدد من التصنيفات الدولية.

 

التعليقات مغلقة.