مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جاتين : أطفال مصر أصحاب مواهب متميزة

33

كتب  – رفعت عبد السميع :

نظم البيت الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين معرضا تشكيليا إحتفالاً بالعام الجديد بمشاركة أطفال من مصر وعدة دول تحت إشراف الفنانة هبة صالح المسئولة عن استوديو الرسم وأخصائية العلاج بالفن،

حيث أُتيحت الفرصة للأطفال لتقديم مواهبهم في الرسم من خلال هذا المعرض.

وأكد جاتين ان أطفال مصر سواء في الرسم او البالية او الموسيقى يتميزون بموهبة فطرية عالية , وحرص مراد جاتين علي الإستماع باهتمام لكل طفل في شرح لوحته الفنية , وتعامل بأبوه وحنان مع الأطفال الصغار مشيداً بمستواهم الفني .

ومن جانبها صرحت الفنانة هبة صالح أنه خلال معرض ختام فعاليات الموسم الثقافى بالمركز الثقافى الروسي بالقاهرة تم عرض نتاج أعمال مشاركى استديو الفن التشكيلى خلال عام كامل من أعمار مختلفة بدءا من ٤ سنوات مرورا بالمراحل العمرية المختلفة والمشاركين من الكبار،

وكان عدد المشاركين ٢٥ تتنوع خبراتهم وتتباين بين ممارس لأول مرة او محب للفنون وبعض مهتمى تنمية المهارات للإلتحاق بكليات الفنون وأيضا الممارسين للفن كاستوديو مفتوح لتنمية مشاركتهم الفنية.

يهتم الاستديو بممارسة الفنون وتنمية وصقل الموهبة وإعدادها للمشاركات للعرض داخليا والقدرة على التنافس فى المسابقات والمشاركات الخارجية محليا ودوليا.

كما يتناول التدريس بالاستوديو إستخدام التجريب بكل خامات فنون الرسم والتصوير المتعارفة والحديثة ودمجها معا وتتنوع الموضوعات ما بين الأكاديمية والحداثة

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأيضا تصور مجموعة تعبر عن عادات وتقاليد روسيا والشكل المعمارى بها وأيضا طبيعية الحياة والطقس خاصة الشتاء ومظاهر الإحتفال بالعام الجديد.

يشارك أيضا مواهب من الجزائر وسوريا وصربيا والمشاركين من حاملى الجنسيات المزدوجة.

يقام المعرض لاتاحه العرض وتقييم المشارك منذ بدء السنة الى اخرها وتحديد مستواه الفنى ومشاركاتة المستقبلية،كما تم اتاحة عرض نحو ٤٠ عمل فنى بقاعه العرض بالمركز.

كما أشارت أن سياسة الاستوديو تقوم على التعايش المشترك بين كل الجنسيات والثقافات وتبادل الخبرات والإهتمام بعرض عادات وطبيعة روسيا وثقافتها بالطبع وتنمية المستوى الفنى للمشاركين وتكوين الفكر والشخصية الابداعية.

كما صرح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن البيت الروسي يُتيح الفرصة لأطفالنا لتنمية مهاراتهم الشخصية من خلال هذه المعارض على المستوى المحلي،

كما يساعدهم على المشاركة في مسابقات دولية خارج مصر معربا عن شكره لإدارة المركز الروسي للتفاعل مع المجتمع المصري بإيجابية.

وفي الختام قام مراد جاتين بتوزيع شهادات التقدير على الأطفال المشاركين في المعرض.

التعليقات مغلقة.