مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جاتوزو يوافق على التجديد لنابولى

45

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر : 

وافق جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي على تمديد تعاقده حتى صيف 2023.

وكشف موقع سبورت إيطاليا أن تم التوصل لاتفاق أساسي بالفعل مع جاتوزو بعد اجتماعه أوريلو دي لورينتس رئيس النادي.

وأوضح التقرير أن تم الاتفاق على تمديد التعاقد حتى صيف 2023 براتب قيمته 1.6 مليون يورو في الموسم بالإضافة إلى المكافآت.

وأشار التقرير إلى اتفاق جاتوزو مع رئيس النادي على إبرام أربعة تعاقدات جديدة في سوق الانتقالات الصيفية.

وتم الانتهاء بالفعل من ضم فيكتور أوسيمين مهاجم ليل مقابل 50 مليون يورو بجانب المكافآت والتعاقد مع ثلاثة من لاعبي الشباب.

والجدير بالذكر أن هدف نابولي الأول هو إيجاد بديل مناسب لخوسيه كاليخون الذي انتهى تعاقده بالفعل مع الفريق.

معلومات عن جنارو جاتوزو ” وكيبيديا”

جنارو إيفان جاتوزو(بالإيطالية: Gennaro Gattuso)‏، (كوريليانو كالابرو بمقاطعة كوزنسا، 9 يناير 1978)، يلعب في مركز الوسط المدافع، وقد حقق لقب كأس العالم مع منتخب إيطاليا لكرة القدم.

 

قد يهمك ايضاً:

فوز فريق النجوم على الزمن الجميل باابوخلية فى الدورة…

افتتاح الدورة الرمضانية فى خماسي كرة القدم للنشء بمطوبس

كانت بداية جاتوزو مع بيروجيا في عام 1994، وفي يونيو من عام 1997 انتقل إلى نادي رينجرز الإسكتلندي، وهو في عمر 19 سنه، وقد حاز على اعجاب جماهير النادي بسبب روحه القتالية العالية، وعدم يأسه في اللعب، وبعد قدوم المدرب ديك أدفوكات لتدريب نادي رينجرز، لم يجد غاتـّوزو مكانا له في الفريق، ففضل العودة إلى إيطاليا، وانتقل إلى ساليرنيتانا بملبغ وقدره ثلاثه ملايين جنيه استرليني في عام 1998، ولعب مع النادي 25 مباراة ولم يسجل أي هدف، وفي عام 1999، انتقل إلى نادي إيه سي ميلان بعد أن قدم له عرض بثمانية ملايين جنيه استرليني، وكان انضمامه إلى إيه سي ميلان أحد الأبواب التي أدت إلى اختياره لمنتخب إيطاليا لكرة القدم في أولمبياد سيدني 2000، وبعدها في كأس العالم 2002، وكأس أوروبا 2004 وكأس العالم 2006.

من هو جاتوزو

جينارو إيفان جاتوزو  ولد في 9 يناير في عام 1978 في مدينة كوريليانو كالابرو الإيطالية يعتبر من أهم اللاعبين في نادي ميلان الإيطالي.

و جاتوزو متزوج من امرأة اسكتلندية اسمها رومانو مونيكا وكان قد ألتقى بها عندما كان يلعب في نادي رينجرز الإنجليزي آنذاك. وأنجبت له طفلين ابنته غابرييلا والتي ولدت في عام 2004 وابنه فرانسيس الذي ولد في عام 2007.

جاتوزو

بدأ جاتوزو مسيرته الكروية مع نادي بيروجيا الإيطالي ولكنه في عام 1997م وهو في عمر 19 سنه أنتقل إلى نادي نادي رينجرز الإسكتلندي لتبدأ مسيرته الحقيقية في كرة القدم.

والتر سميث مدرب نادي رينجرز حينها هو الذي جلب جاتوزو لناديه لانه كان يؤمن بقدراته الجسدية العالية. لكنه في عام 1998م ترك النادي وخلفه وديك ادفوكات الذي لم يفضل جاتوزو كثيرا وكان غالبا مايجلسه على دكة البدلاء الشي الذي لم يعجب جاتوزو كثيرا. والذي زاد الامر تعقيدا عندما أصبح يشرك جاتوزو في مركز الظهير الأيمن وهو مركز لال يحبه اللاعب. بعدها بفترة وجيزة أنتقل جاتوزو إلى إيطاليا من جديد مع نادي ساليميتانا الصاعد الحديث بالدوري الإيطالي الدرجة الممتازة آنذاك وكانت صفقة انتقاله 4 مليون يورو، ورغم أنه قدم أداء لافتا إلا أنه لم يمنع من هبوط فريقه إلى الدرجة الثانية.

في عام 1999م أنتقل جاتوزو لنادي إيه سي ميلان الإيطالي بصفقة قيمتها 8 مليون يورو.

مدرب الميلان كارلو أنشيلوتي هو من أسباب تألق جاتوزو وشهرته في ميلان لانه عرف إمكانياته وأصبح يشركة في خط الوسط الدفاعي ويترك الحرية أندريا بيرلو في الشق الهجومي مما فجر طاقاته الابداعية مع ميلان. يتميز جاتوزو باللعب القوي والجري المستمر طوال فترات المباراة ومن هذا المنطلق أطلق عليه لقب رينغو وتعني بالإيطالية الهدير. لعب جاتوزو مباراته الـ 300 مع ميلان في عام 2006 في دوري الأبطال ضد نادي ليل الفرنسي وكانت مناسبة خاصة له. في السابع والعشرون من ديسمبر عام 2007 تدرب جاتوزو مع ناديه السابق رينجرز في عطلة الشتاء لأستعادة لياقته البدنية, حينها كانت زوجته تزور عائلتها في اسكتلندا خلال اعياد الميلاد.

شارك جاتوزو مع منتخب بلاده إيطاليا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2000، و كأس العالم لكرة القدم 2002، اليورو 2004، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006، اليورو 2008، وكأس القارات 2009 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2010. وكان أحد اللاعبين المؤثرين في تحقيق إيطاليا بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006. وكان قد فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة إيطاليا ضد أوكرانيا في تلك البطولة. سجل جاتوزو هدفا دوليا واحدا وذلك ضد المنتخب الإنجليزي في عام 2000م وكانت مباراة ودية.

اترك رد