مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تونس تستعد لاستقبال الموسم السياحي الصيفي لعام 2023

16

 

متابعة : خالد علم
تستعد تونس مع انطلاق الموسم السياحي الصيفي لعام 2023 في استقطاب أكثر من 9 ملايين سائح واستعادة المؤشرات السياحية لفترة ما قبل جائحة كورونا في عام 2019، وتعول البلاد التي تعاني أزمات اقتصادية خانقة على قطاع السياحة لدعم اقتصادها ورفع إيراداتها من العملة الصعبة.

قد يهمك ايضاً:

صبحي يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة…

وأشار رئيس الجامعة التونسية أحمد باللطيف أن تونس استعادت أكثر من 30 بالمائة من حجوزات أسواقها التقليدية ومثلت الوجهة الأولى لسياح دول فرنسا وألمانيا وإنجلترا، فضلا عن استقطابها لحجوزات مرتفعة من دول أوروبا الشرقية.
وأضاف رئيس الجامعة التونسية باللطيف بأن جزيرة جربة هي الوجهة الأكثر طلبا لدى السائح الأوروبي، تليها مدن سوسة والمنستير، ثم الحمامات والمهدية ومنطقة قمرت بالعاصمة.
وأوضح إن “المؤشرات المسجلة حتى منتصف مايو تبشر بموسم سياحي ممتاز يتفوق على موسم السنة السياحية المرجعية 2019 أي قبل جائحة كورونا”، مشيرا إلى استبشار العاملين بالسياحة بالنسق التصاعدي للحجوزات الذي يتواصل إلى ما بعد الصيف وحتى 15 نوفمبر، مسجلا امتيازا جديدا للقطاع بأن الموسم السياحي لم يعد يقتصر على أشهر فصل الصيف فقط.

والجدير بالذكر ان السياحة في تونس مورد رزق لأكثر من نصف مليون مواطن بشكل مباشر وضعفهم بشكل غير مباشر، كما تعد أبرز مصادر توفير العملة الصعبة للبلاد بعد تحويلات المغتربين ورافد مهم لاقتصاد البلاد.

التعليقات مغلقة.