مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

توقعات بسقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية ضمن تقلبات نوة عيد الميلاد غدا

13

كتبت _ ناهد سعيد

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم هطول الأمطار الغزيرة وخفوت ضوء النهار، فى ظل ما تتعرض له المحافظة من نوة “عيد الميلاد” وأول أيام شهر طوبة، أحد أكثر أشهر الشتاء برودة، 

حيث شهدت محافظة الإسكندرية فى الساعات الأولى اليوم هطول أمطار متوسطة وغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة.

كما  شهدت محافظة الإسكندرية حالة من التقلبات الجوية ، ومن المتوقع أن تشهد المحافظة خلال الساعات القادمة حتى الساعات الأولى من صباح الغد أمطار متوسطة الشدة، قد تكون غزيرة أحيانا وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا، على أن تخف تدريجيا مع تقدم ساعات نهار الغد.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 

فيما أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف على مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار و بعد النوات للتخلص من  المخلفات التى تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش

مما يؤدي إلى إعاقة جريان المياه في بعض المناطق. بالإضافة إلى العبء الذي تواجهه شبكة الصرف الصحي فى المناطق غير المرصوفة وتتطلب جهد مضاعف لتطهير المطابق.

وأكد على حرص الشركة لتحسين مستوى خدمة الصرف الصحي بالإسكندرية وتقديمها بالصورة التي يتوقعها ويستحقها المواطنون، وإنه فور انتهاء الأمطار يتم رصد تجمعات الأمطار والعمل على إيجاد حلول سريعة وأخرى جذرية للحد من الآثار السلبية للأمطار الغزيرة على المحافظة.

التعليقات مغلقة.