مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تورط في قضايا تجارة أعضاء وشغيل لوحدة القسطرة بدون ترخيص “ماذا يحدث داخل صحة” ؟

98

متابعات

المال هو قبلتهم الأولي ، “الاستثمار الطبي”نشاط حوٌل مهنة الطب عن مقصودها الأول من علاج البشر إلي الاتجار في صحتهم ، تورط في قضايا تجارة أعضاء ، موظفين بلاعقود ولا تأمينات اجتماعية ، تأخر في الرواتب ، اضطرابات ادارية ، تشغيل لوحدة القسطرة بدون ترخيص  “ماذا يحدث داخل مجموعة صحة؟

 

نستعرض في هذا التحقيق ملف يستدعي الإهتمام لشركة ناشئة للرعاية الصحيه تدخل عامها الخامس وهي مجموعة صحة والتي تملك عدة مستشفيات منها مستشفى مغلقة من وزارة الصحة لتورطها بقضيه تجاره الأعضاء وكذلك عيادات وأماكن أخري أقل شهرة وخاصة بعد أن دخلت عالم الدواء بتأسيس شركة للأدوية  لوجود بيئة استثماريه مهيئة في مصر ، لكن ليس كل الاستثمار أمن ونحن لسنا بعيدين عن ما حدث في صيدليات 19011 ومن بعدها شركة كابيتير وغيرها وهو ما جعل المستثمرين حريصين علي متابعات أكثر دقة لاستثماراتهم والدخول في تفاصيل أكثر دقة للنشاط .

 

وأوضح  الدكتور  أحمد السواح طبيب قلب ، في لقاءات بمصر البلد الإخبارية ، أن هذه الممارسات  تعيد للأذهان تاريخ صيدليات 19011 وما كانت تقوم به من حرق لسعر الدواء لتوفير سيولة مالية ، تؤدي هذه الممارسات  الي تدمير مستقبل الاستثمار في القطاع الدوائي حيث يشكل خطورة كبيرة على المدي الطويل في الوقت الذي تفتح  فيه مصر أبوابها أمام استثمارات القطاع الخاص وتدعو المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة أمام جميع الشركات المحلية والعالمية الراغبة للاستثمار في قطاع الدواء .

 

وأفاد “السواح”  أن  الأستاذ “هـ . ش” المحاسب السابق بالمجموعة أكد  أن الشركة تصدر شيكات بصورة مستمرة دون تحديد مستلم وأن شركة الدواء الجديدة الخاصة بهم تقوم بالشراء علي حساب المستشفي أدوية بأرقام كبيرة ثم يتم تسليم هذة الأدوية للشركة الجديدة بمخازنها .

 

و أفاد الطبيب احمد عبدالقوي انه لاحظ مخالفات عديدة و حرائق تكررت بالعمليات و البدروم بمستشفي الجزيرة مما دفعه  الي تقديم شكوي لرئاسة الوزراء ان الجزيره تعمل بدون مدير أو تراخيص لوحده القلب أو للمستشفي ككل .

 

فض أختام الشمع الأحمر وفتح وحدة القلب مخالفة للقانون

واجرت النيابة العامة تحقيقات في قضية رقم 13258 لسنة 2022 وكلفت السادة المتخصصين بإدارة العلاج الحر بمديرية الشؤن الصحية بالجيزة بالانتقال الي مستشفى الجزيرة الكائنة بفيصل .

وخلصت التحقيقات الي ان المستشفي مرخصة من ادارة العلاج الحر ، وأن قسم القسطرة الملحق بالمستشفي غير مرخص وصادر له قرار اغلاق من محافظ الجيزة وتبين لاحقاً أثناء المرور أنه تم فض الشمع على الوحدة ، وتم استصدار اعادة تشميع القسم مرة أخرى .

 

 

قد يهمك ايضاً:

الدكتور يوسف عبده يقيم إفطاراً لرابطة “خريجي إعلام…

يجب وضع حد لنزيف الدماء بفلسطين وإتاحة دخول المساعدات…

وامتنعت الادارة عن تقديم أي اوراق خاصة بالتعاملات المالية أو الأرباح أو حتي الوضع الضريبي الخاص بالوحدة والمجموعة وتطورت الأمور بين الطرفين لشكاوي في النقابة والعلاج الحر أدت إلي غلق الوحدة وتمشيعها بالشمع الأحمر وبعد ذلك قامت المستشفي منفردة بفض الشمع والأختام وذلك بإشراف دكتور يدعي باسم حمدان أدعت المجموعه أنه المسئول التنفيذي لها والاستيلاء علي كل ما بالوحده وهو ما تم عمل اثبات حالة به .

ما يدعو للاستغراب أن رد المحامي الخاص بالمجموعه علي المحضر أن الدكتور المشكو بحقه هو طبيب حر لا يعمل بالمستشفي وهنا بدأت التساؤلات والبحث وراء القصة وتبين أن الملكيات الخاصة بالمسشفيات تحت اسم الأطباء المتحدون وأن أصل الشركة المؤسسة بموريشيوس .

 

جدير بالذكر أن الجهات الضريبيه والرسميه لا تعلم عن هذا العقد من الشراكة وأن هذا يعني أنهم يقومون بإخفاء عقود مماثلة لشراكات مختلفه مع المستشفيات مما يعني إخفاء جزء كبير من رأس المال وكذلك إعطاء انطباعات غير دقيقه للمستثمرين والبنوك عن حجم ملكيتهم الفعليه والتي يتم بناءا عليها الحصول علي التمويلات والقروض الخاصة بالمستشفيات.

 

عاملون بلا عقود وتأمينات اجتماعية واضطرابات ادارية 

وحول التقصي عن أحوال العاملين أفاد الأستاذ “م.ش” أحد الموظفين بالمستشفي أن معظم العاملين بلا عقود رسمية ولا تأمينات إجتماعية مما يثير الريبة في توجه الإدارة خاصة مع تأخر مرتبات الموظفين بصورة مستمرة وأحيانا يتم دفعها علي دفعات مع وجود متأخرات مالية لمعظم الشركات الموردة للمستلزمات ومشاكل كبيرة في التحصيل معظمها ناتج عن إهمال المستشفي نفسها في استكمال اوراقها بصورة سليمه للمطالبات مما جعلة يدرك أن الهدف الأساسي هو الأرقام المقدمه بالموازنات لا أكثر لهدف جلب مزيد من التمويل .

أقوال الشهود على وقائع الفساد  

وللوقوف على  طبيعة نشاط هذة المجموعه خاصة بعد علمنا بوجود مشكلات بين بعض الشركاء  ، تواصلنا معهم ومنهم دكتور احمد محسن الممثل القانوني لشركة هارتكير وهي الشركة الشريكة معهم في تجهيز وحدة لقسطرة وفحوصات القلب بمستشفي الجزيرة بقيمة استثمارات مشتركة تصل اليوم ل ١٢ مليون جنيه والذي اكتشف بعد ثلاث سنوات من المماطلة المتعمده من المستشفي في انهاء تراخيص الوحدة .

 

كما أفاد  الدكتور محمد سليمان الطبيب المرشح من طرف شركة هارتكير كمدير فني للوحدة وفقا للعقود بينهم منذ ٢٠١٩ وأنه منذ هذا التاريخ والمستشفي تماطل وتتلاعب في انهاء إجراءاته وتعاقدت معه كطبيب عامل فقط حيث كان يقوم بإجراء العمليات بالوحدة المذكوره وعندما لمس هذا التحايل تقدم بشكواة لنقابة الأطباء ليخلي مسئوليته عن أي اجراء غير قانوني وابدي استغرابه الشديد حيث اكتشف أن المستشفي خالفت قوانين الوزاره بتقديم عقود الشراكة عند الترخيص وهذا يعني أن أي مستثمر يشارك معهم .

 

بإجراء بحثنا الخاص وجدنا أن الممثل القانوني للمجموعه محمد احمد السيد عبد الشافي ومحمد احمد كامل عزب وعلي محمد يوسف عز الدين وجاري البحث أكثر عن دورهم الحقيقي في هذة الشركة.

وتكفل صحيفة مصر البلد الإخبارية حق الرد وحق الدفاع حول هذه الوقائع بالمستندات والأدلة الواضحة .

 

التعليقات مغلقة.