مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تنمية مهارات الموهوبين بالمركزالثقافى بطنطا

6

نظم المركز الثقافى بطنطا ورشة فنية لتعلم فن الكروشية لرواد المركز الذين تترواح أعمارهم بين ١٠ سنوات إلى ٢٠ سنة، تدريب الفنانة عزة عاطف، وذلك بالمجان للمتدربين، وتم تعريفهم على أنواع ومقاسات إبر الكروشية وكيفية عمل عقدة البداية وكذلك الطريقة الصحيحة لاستخدام الإبرة وتغيير لون الخيط فى بداية او منتصف شغل الكروشية.

وعلى جانب اخر استكمل المركز ورشة فن التطريز والذى يعد من الفنون الموجودة في كل مكان تدريب الفنانة إيمان الزغبي ، فقد استهدفت الورشة طلائع المركز لتعلم فنون رسم الباترون والتطريز والألوان المستخدمة في التطريز .

كما واصل مركز تنمية المواهب بالمركز تدريبات فصل البالية بمشاركة اطفال المركز من البنات ابتداءا من سن 6 سنوات فأكبر تدريب عبد الرحمن صلاح يتم تقسيم المتدربين على 5 فصول يتعلم فيها المتدربين على رقص الباليه و إتقان ثلاث حركات أساسية وهى plie، releve saute، كما استكمل فصل الايقاعات الشرقية تدريباته مع المشتركين تدريب عازف الايقاع الدكتور الفنان نجم نبيل حيث تم تدريبهم على ارتام ايقاعية مختلفة منها المقسوم والمصمودى والدارج والدوم والسك والملفوف وكيفية النقل بين الايقاعات المختلفة.

كما استكملت الدكتورة ليليان ميخائيل عازفة الجيتار تدريب الرواد تقوية الأصابع وتمدد العضلات ويحسن التواصل بين اليد اليمنى واليد اليسرى والعينين.

قد يهمك ايضاً:

الجدير بالذكر ان مركز تنمية المواهب افتتح منذ افتتاح المركز الثقافى بطنطا 2018 وفقا لبروتوكول التعاون المشترك بين دار الاوبرا المصرية والهيئة العامة لقصور الثقافة، وقد لاقى اقبالا كبيرا من الرواد خاصة تميز العديد من الموهوبين ومشاركتهم فى العديد من الحفلات والمعارض والمهرجانات القومية.

التعليقات مغلقة.