مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تنطلق فعالياته غدا الاحد …المفوضية الأوروبية تشارك في مؤتمر مصر الدولي للبترول

33

 بروكسل : عبدالله مصطفى 

أعلنت المفوضية الأوروبية في بروكسل ان مفوضة شئون الطاقة كاديري سيمسون سوف تشارك في المؤتمر الاستراتيجي EGYPS 2023 ؛ المقرر ان تنطلق فعالياته غدا الاحد وحسب برنامج الزيارة الذي اعلنت عنه مفوضية بروكسل سوف تلتقي المسئولة الاوروبية مع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر. كما ستعقد اجتماع لتنفيذ مذكرة التفاهم الثلاثية بشأن الغاز مع الاتحاد الأوروبي ومصر وإسرائيل. كما ستلقي كلمة رئيسية في افتتاح المؤتمر الاستراتيجي EGYPS 2023 ؛ وتشارك في حلقة نقاش “إدارة العرض والطلب في الأوقات المتقلبة – دعم الاقتصادات العالمية وأمن الطاقة” ؛ فضلا عن لقاء مع أسامة مبارز ، الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط (EMGF).

وتنطلق غدًا الأحد فعاليات الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023″، وذلك بحضور نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسئولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة.

قد يهمك ايضاً:

جوميز يخصص فقرات بدنية وفنية في مران الزمالك 

كولر يحاضر اللاعبين.. والفريق يتوجه لخوض مرانه الرئيسي

وأوضحت وزارة البترول المصرية في بيان ، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، أن فاعليات الدورة الحالية تقام خلال الفترة من 12-15 فبراير تحت شعار( شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة).

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري أن المؤتمر يأتي في أعقاب مؤتمر المناخ Cop27 بشهور قليلة بما يعزز استكمال جهود خفض الانبعاثات في صناعة البترول والغاز التي دعمتها مصر بشكل جوهري من خلال مبادرتها لإشراك أطراف هذه الصناعة لأول مرة في قمة المناخ بشرم الشيخ في يوم “لإزالة الكربون”.

ويستقطب المؤتمر والمعرض أكثر من 32 ألف مشارك وما يتخطى ألفين من أعضاء الوفود و41 شركة عالمية للبترول والغاز و500 عارض و260 متحدثًا، ويتضمن 12 جناحًا دوليًا وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية، وجلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا.

 

 

التعليقات مغلقة.