مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تكريم 300 طفل من حفظة القرآن الكريم في “كفر الشرفا الغربي” بالمنوفية

27
كتبت – نهلة مقلد:
كرمت قربة كفر الشرفا الغربي، التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، ما يزيد عن 300 من حفظة القرآن الكريم وتوزيع مبالغ مالية على جميع الفائزين تشجيعا للمتسابقين في المداومة على حفظ القرآن الكريم، بحضور الشيخ عبد العزيز مرعي إمام وخطيب بالأوقاف والأستاذ محمد صلاح، والشيخ حماد سلام، والقارئ الشيخ محمد الحويزي .
وتوجه الشيخ عبد العزيز مرعي، القائم على مسابقة شباب كفر الشرفا الغربي بالشكر لجميع الشباب الذين تبرعوا من أموالهم لنجاح هذا الحفل الذي يقام في كل عام، مؤكدا أنه يتمنى أن يكون جميع أطفال وطلاب قرية كفر الشرفا حافظين لكتاب الله.
وأكد الشيخ مرعي، على أهمية دور الأب والأم في تحفيظ الأبناء للقرآن الكريم مضيفا: ” ابنك عمره ما ينحرف طول ما هو حامل لكتاب ربنا وحافظ للقرآن الكريم “.
وأشار الشيخ حماده سلام، إلى أن الله عز وجل يصطفي حفظة القرآن الكريم ولذا قال ربنا “ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ” ولذا يجب علينا أن نوصي أولادنا بأن يتخلقوا بآداب القرآن الكريم لأنه لا فائدة من صدر حوى القرآن ولم يؤثر في جوارحه ولذا قال الحق سبحانه وتعالى “الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته” ومن حق التلاوة العمل بالقرآن الكريم.
قد يهمك ايضاً:

“خمسة مليون جنيه” ..تعويضات يطالب بها «حزب شعب…

الشيخ شعبان عبد التواب يكتب «الأزهر الشريف وذوي الهمم»

التعليقات مغلقة.