مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تكثيف التعاون بين مصر والعراق في مجال ادارة الموارد المائية

1

في ضوء نتائج زيارة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ، لدولة العراق الشقيقة للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولى الأول للمياه ، والذى تم عقده يومي ١٣- ١٤ مارس ٢٠٢١ ، والتى تم خلالها الاتفاق مع السيد المهندس مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية العراقي على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الموارد المائية خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٠ من خلال تشكيل لجنة توجيهية فنية مشتركة.

وفي ضوء نتائج الاجتماع الأول للجنة التوجيهية الفنية المشتركة المصرية العراقية فى مجال الموارد المائية والرى والذى عقد بتاريخ ٦ يونيو ٢٠٢١ لمناقشة فرص تعزيز التعاون المشترك في مجالات إدارة المياه بين البلدين الشقيقين .. حيث تقرر تشكيل مجموعة عمل من الفنيين لزيارة العراق.

قد يهمك ايضاً:

صرح الدكتور عبد العاطى بأن وفد فني مصري سيقوم بزيارة للعراق اعتباراً من الغد ولمدة (٥) أيام لإجراء العديد من الزيارات الميدانية ، للوصول الى صياغة مشتركة لبرنامج عمل واضح بين الدولتين يعكس مجالات التعاون المنصوص عليها بمذكرة التفاهم الموقعة في اكتوبر ٢٠٢٠ ومنها تقنيات الري الحديث ، إعادة الإستخدام ، طرق المعالجة ، القضاء على التصحر ، مقاومة الحشائش المائية، هيدروليكا الانهار والشواطئ بما فيها نوعية المياه والرسوبيات ، الاصلاح المؤسسي والتشريعي ، وحماية الشواطئ ومشكلات النحر.

واكد الدكتور عبد العاطى على ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة ، وبما يحقق أهداف الشعبين في التنمية ، خاصة في ظل ما تواجهه مصر والعراق والعديد من دول العالم من تحديات كبيرة مشتركة.

(مرفق صورة أرشيفية من زيارة الدكتور محمد عبد العاطي للعراق لحضور مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه في شهر مارس الماضي)

التعليقات مغلقة.