مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعليق الأسطورة شاكيل أونيل الفائز بالدوري الأمريكي للمحترفين على استضافة أبوظبي لدوري كرة السلة الأمريكي‎‎

27

 قبل بداية موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، يتم الإستعداد لتنظيم مباراتين تمهيديتينبين فريقي أتلانتا هوكس وحامل لقب بطولة 2021 ميلووكي باكس، يوميّ 6 و8 أكتوبر 2022 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، وذلك للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.

 

وقبل أقل من شهر على انطلاق الموسم، أعرب الأسطورة شاكيل أونيل، الفائز بالدوري الأمريكي للمحترفين أربع مرات والسفير الرسمي للحدث، عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعاليات المرتقبة بالعاصمة الإماراتية.

 

وتعليقاً على أهمية مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2022، التي تأتي في إطار شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة مقبلة بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، قال أونيل: “يشكل لقاء نجوم الفريقين ومتابعتهم مباشرة مصدراً لإلهام وحماس الجمهور في أبوظبي والمنطقة، ومما لا شك فيه أن هذه المباريات ستدعم تطور رياضة كرة السلة في دولة الإمارات. وبينما يضم الفريقان نخبةً من النجوم، من الولايات المتحدة وخارجها، تساهم استضافة أفضل اللاعبين، مثل يانيس أنتيتوكونمبو وتراي يونغ، في استقطاب اهتمام المزيد من الجمهور، مع توفير منصة لإعداد جيل جديد من المواهب بالتزامن مع اتساع قاعدة ممارسة اللعبة”.

 

وأضاف: “تمثل المباريات التمهيدية محطةً مهمة قبل بداية الموسم، وخصوصاً للاعبين الشباب والجدد، إذ تُعدّ فرصةً لاختبار خطط ومواقف تنافسية في أجواء تشبه إلى حد كبير المباريات الرسمية، بعيداً عن التدريبات اليومية. ويطمح هؤلاء النجوم إلى تقديم عروضٍ تُرضي عشّاق الرياضة في أبوظبي”.

 

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأكد أونيل، عضو فريق الذكرى 75 لتأسيس الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، حضوره مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2022، فضلاً عن برامج وجلسات تطوير الناشئين والشباب وفعاليات التواصل مع الجمهور خلال أسبوع المباريات.

 

ويُشارك النجم الأمريكي، الذي تم اختياره ضمن قاعة نايسميث التذكارية لمشاهير كرة السلة، أيضاً في فعاليات منطقة جمهور دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، التي تقام خلال الفترة من 5-9 أكتوبر في منارة السعديات، وتحتضن جدولاً حافلاً بالتحديات الرياضية والألعاب الإلكترونية والتجارب الترفيهية والحفلات والعروض الفنية الرسمية لفرق الرابطة، بحضور كوكبة من الأساطير.

التعليقات مغلقة.