مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف عن سبب وفاة الفنان جميل عواد

12

كتب – أحمد مصطفى:

توفى الفنان الأردني جميل عواد، عن عمر يناهز 84 عاما، وهو ما أعلنه حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين الراحل قائلا: “أنعي لحضراتكم وفاة الزميل الفنان الكبير جميل عواد الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد ظهر اليوم الخميس، معزيا الزميلة جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

الفنان جميل عواد اسمه الكامل جميل يوسف عواد ولد لأب أردني وأم لبنانية ومتزوج من الفنانة الأردنية جوليت عواد، ولد الفنان الأردني جميل يوسف  عواد في الأردن ، العاصمة عمّان .. في عام 1937 الثامن و العشرين من أبريل .. و توفي اليوم الخميس 18 أكتوبر 2021 عن عمر ناهزالأربعة و ثمانين عاماً و ذلك بعد صراعٍ مع مرض عضال .. كما ذكرت مصادر مقربة من الفنان من ذويه و عائلته و أكد على ذلك الفنان الأردني ساري الأسعد ” نقيب الفنانين السابق ” درس جميل عواد  هندسة الديكور وعمل رئيسا لقسم الفنون التشكيلية في قسم الثقافة والفنون عام 1964، عمل في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968 ثم غادر عمان ليعود عام 1974 ويخرج أول مسرحية له وكان اسمها الغائب. أول أعماله الدرامية كان مسلسل القرار الصعب عام 1985 ثم تابع تقديمه لأدواره المميزة في مسلسل الكف والمخرز عام 1992، وعرف عن الممثل جميل عواد ارتباطه بالقضية الفلسطينية عبر الأعمال التي قام بأدائها بالسينما والمسرح والتلفزيون.

وكان عضو رابطة نقابة الفنانين الأردنيين في مهرجانات محلية وعربية ودولية، منها: مهرجان دمشق السينمائي عام 1993 ومهرجان أوبرهاوزن في ألمانيا وكتب مسلسلات عدة من أهمها: “الشريكان” و”الكفّ والمخرَز” و”عيال الذيب” ومسرحيات للأطفال.

اشتهرّ بالأدوار التي تمثّل الحزم و الشدة .. و الأدوار التي تتطلب وجهاً حادّ الملامح و صوتاً جهوراً .. سبب مرضه و هل بالفعل توفي بعد إصابته بفايروس كور*نا المستجد ؟

كما وردت أنباء من مقربين و من ذوي الفنان الأردني الراحل أن سبب وفاته كان إصابته بمرض عضال و معناته معه التي انتهت بوفاته ومفارقته الحياة .. لكنه لم يؤكد حتى الآن نوعية هذا المرض و ذلك تحفظاً على خصوصية الراحل .. و إن الإشاعات التي تدور حول وفاته بعدصراع مع فايروس كورونا لا صحة لها ، و حتى أن لا أحد من ذويه أشار أو لمح لإصابة الفنان الراحل بفايروس كورنا ، بل اكتفوا بذكر ” مرض عضال ” عند نشر خبر وفاته دون الإشارة لنوع أو طبيعة هذا المرض

 

التعليقات مغلقة.