مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف عن سبب إفلاس ” بيتزا هت” في أمريكا

35

مجموعة مطاعم “بيتزا هت ” صاحبة أكبر إمتياز  بالولايات المتحدة والأكثر شهرة في العالم ،تتأثر  بفيروس كورونا الذى أصاب العالم ،  حيث أعلنت شركة “NPC إنترناشيونال” الأمريكية التي تدير مطاعم “بيتزا هت” و”ويندي”، أمس الأربعاء،  إفلاسها ، وتتقدم  بطلب الحماية من الدائنين،.، نتيجة عمليات الإغلاق ، والتي أضافت إلى الضغوط التنافسية في صناعة المطاعم.

وبسبب كورونا تعرضت الشركة  لأزمات مالية بسبب الإغلاق وديون ضخمة تصل إلى مليار دولار تقريباً، إضافةً إلى ارتفاع تكاليف العمالة، والغذاء.

وستستمر  الشركة   التي توظف نحو 40 ألف شخص في 26 ولاية أمريكية، في تشغيل سلاسل المطاعم، بالتوازي مععملية إشهار الإفلاس.

وتدير “NPR إنترناشيونال” نحو 1200 مطعم بيتزا هت، و400 مطعم لويندي تقريباً في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فيما تدير شركات أخرى بقية مطاعم ” بيتزا هت” التابعة للسلسلتين.

معلومات عن الشركة

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

الشركة  تأسست في عام 1962، تدير 1227 مطعم بيتزا هت و 393 لعلامة «ويندي» في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وتكافح سلسلة مطاعم “بيتزا هت” مع ارتفاع تكاليف العمالة والطعام ومحاولة التوسع في خدمات التوصيل والابتعاد عن المطاعم التقليدية. كما تواجه «إن بي سي» والتي تتخذ من كانساس مقراً لها، منافسة شديدة من منافسين مثل «دومينوز بيتزا» وشركة «بابا جونز».

ولدى الشركة 903 ملايين دولار ديوناً، وقد تفاوضت مسبقاً على اتفاقية إعادة هيكلة مع حوالي 90% من الدائنين الرئيسيين، و17% من الدائنين الثانويين. وتهدف الخطة إلى تقليل ديون الشركة، حيث يأخذ الدائنون على حقوق ملكية وربما يشاركون في ضخ سيولة جديدة. كما تشمل الخطة بيع جزء من مطاعم الشركة.

لا يعني تسجيل الفصل 11 أن بيتزا هت وويندي ستفشلان. يمكن أن تستمر NPC في العمل أثناء وضع خطة لدفع فواتيرها وتحويل العمل، ولا يؤثر الإفلاس في الآلاف من منافذ بيع بيتزا هت ويندي المملوكة لأصحاب الامتياز الآخرين.

بموجب الاتفاق مع الدائنين، ستبدأ شركة NPC محاولة بيع مطاعم «ويندي» في الأيام القادمة. وفي الوقت نفسه، أمام الشركة حتى 24 يوليو/تموز لإبرام صفقة مع بعض الدائنين وبيتزا هت نفسها حول كيفية إعادة هيكلة أعمال البيتزا الخاصة بشركة NPC.

وإذا لم يتمكنوا من التوصل إلى صفقة، فستحاول شركة NPC بيع عدد غير محدد من مطاعم بيتزا هت، وفقاً لخطة إعادة الهيكلة المقدمة إلى المحكمة.

اترك رد