مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف علي أسعار الذهب اليوم السبت 17 سبتمبر 2022

26

كتبت – نهلة مقلد :

مازالت أسعار الذهب فى مصر تتصدر محركات البحث المختلفة ، خاصة أن الكثير يحاول معرفة سعر الذهب لحظة بلحظة، حيث يُعتبر الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، في ظل انخفاض قيمة العملة على المستوى العالمي لذا يبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم الذهبية.

فقد شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 17-9-2022، ارتفاعا بمقدار يتراوح بين 3 : 4 جنيهات في مختلف الأعيرة، مقارنة بأسعار أمس الجمعة؛ متأثرة بارتفاع سعر الأونصة في البورصة العالمية، بالإضافة إلى حالة العرض والطلب على الذهب في أسواق الصاغة.

كان سوق المعدن النفيس شهد في مصر خلال الفترة الماضية عدة تقلبات سعرية بدأت بأسعار مرتفعة خلال النصف الأول من شهر مايو المنقضي، وتغيرات خلال النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي أيضا، حتى بدأت موجة الانخفاضات المتتالية في شهر يونيو 2022.

ويعرض لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

 

وشهد سوق الصاغة في مصر خلال الفترة الماضية عدة اضطرابات سعرية ما بين الارتفاع تارة، والانخفاض تارة أخرى.

 

ويتم تحديد السعر المحلي بالنسبة للذهب بناءً على معادلة تضريب السعر العالمي في سعر الدولار في السوق الموازي مما يتسبب في ارتفاع الأسعار في السوق المحلي؛ لأن الذهب يتم استيراده بسعر الدولار في السوق الموازي.
أسعار الذهب اليوم

قد يهمك ايضاً:

الهيئة العامة لتعليم الكبار تشارك في البرنامج التدريبي…

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1275 جنيهًا.

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب عيار 21 صعودًا عند 1116 جنيهًا، بارتفاع 4 جنيهات.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18، ليصل لـ956 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

وزاد سعر الجنيه الذهب ليسجل 8928 جنيهًا.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب

قفزت أسعار الذهب عالميًا بختام تداولات الجمعة، وزاد السعر الفوري للذهب بمقدار 11.31 دولار، أي بنسبة زيادة 0.68%، ليصل إلى 1675.15 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أكتوبر بنحو 6 دولارات، أي بنسبة 0.36%، لتسجل 1672.8 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

التعليقات مغلقة.