مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على “كريم هنداوى”

9

كتبت _ شروق الحصري

لاعب كرة يد مصري يلعب لصالح نادي بشكتاش التركي ويمثل منتخب مصر ، ولد هنداوي عام 1988، وبدأ مسيرته الرياضية في نادي الشمس، ومع تألقه انتقل للأهلي المصري بعد منافسة كبيرة مع القطب القاهري الآخر الزمالك.

حصل هنداوي على لقب أفضل حارس مرمى بكأس العالم للشباب في 2009.
وفي عام 2015 انتقل هنداوي إلى الزمالك بعد انتهاء تعاقده مع الأهلي وعدم رغبة الإدارة الحمراء في التجديد له،، ومن القلعة البيضاء بدأ مشواره الاحترافي بعدما أسهم في تتويج الفريق بالرباعية التاريخية (كأس الكؤوس الأفريقية والدوري المحلي وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا”.

موعد مباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد طوكيو لكرة اليد والقنوات الناقلة.

قد يهمك ايضاً:
وبعد التألق مع نادي الزمالك تلقى عرضا للاحتراف من نادي بشكتاش التركي وانتقل إليه، ونجح في التتويج معه بالدوري وكأس تركيا والسوبر التركي لكرة اليد، كما احترف في فريق كونستانتا “الروماني”، قبل أن ينتقل لنادي دوبروجيا سود المقدوني.

وخلال هذا الصيف، قرر الزمالك استعادة اللاعب من جديد بعد دفع الشرط الجزائي للفريق المقدوني، لكن التألق الكبير لهنداوي (33 عاما) مع منتخب مصر لليد في أولمبياد طوكيو قد يدفع أندية كبيرة في أوروبا للتعاقد معه كما فعل برشلونة مع زميله علي زين الذي انتقل هذا الصيف لزعيم إسبانيا وأوروبا.

كريم هنداوي “كاتونجا” حارس منتخب مصر لليد

مشاركات هنداوي مع منتخب مصر لليد.

تواجد كريم هنداوي مع منتخب مصر لليد في عدة محافل دولية أبرزها بطولات كأس العالم أعوام 2015، و2017، و2019، و2021، وبطولة أمم أفريقيا 2016 في مصر، و2020 تونس، كما تعد هذه هي المشاركة الثانية له في الأولمبياد مع منتخب مصر لليد بعد حضوره في النسخة الماضية في ريو دي جانيرو 2016.

التعليقات مغلقة.