مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على قيمة جوائز «كاف» موسم 2023 فى بطولة السوبرالافريقي

9

كتب  :  اسماعيل بشير

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب السابق عن تفاصيل دوري السوبر الآفريقي والذي قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ الكاف ” إقامته بدءا من أغسطس ٢٠٢٣.

وأكد شوبير في تصريحات عبر أثير أون سبورت اف ام أن دوري السوبر الأفريقي يمنح جوائز تقدر بـ١٠٠ مليون دولار بينما يحصل المتوج بالبطولة علي ١١ مليون و ٦٠٠ ألف دولار؛ مشددا أن تلك البطولة تستحق القتال من أجل المشاركة بها.

وأضاف أن البطولة ستضم ٢٤ فريقا من ١٦ دولة مختلفة ويتم تقسيم المجموعات وفق للمناطق حيث ستشمل منطقه شمال أفريقيا مصر والمغرب والجزائر وتونس و موريتانيا مشددا أن الفرق التي من المؤكد مشاركته حتي الآن هي الأهلي ،الزمالك , الوداد المغربي الترجي التونسي وفريق من الجزائر.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأضاف أن الكاف سيختار الفرق وفق التصنيف خلال الـ٥ سنوات الماضية مشددا أن البطولة ستبدأ في أغسطس وتنتهي في مايو و يخوض المتوج بالبطولة ٢١ مباراة.

وتابع أن كل مجموعة ستضم ٨ فرق و يتم تصفيتهم لـ٥ فرق واختيار أفضل الفرق في المركز السادس ثم يتم لعب مباريات خروج المغلوب ذهابا وإيابا في مباريات دور الـ١٦ بينما تقام المباراة النهائية علي أرض محايدة يختارها الكاف.

وأكمل أن دوري السوبر الأفريقي سيقام إضافة لدوري أبطال أفريقيا مشددا أن سيحدث تغيير طفيف في نظام بطوله دوري أبطال أفريقيا ولكنها ستقام.

وعن مشاركة الأهلي في دوري أبطال افريقيا فأكد أنه “ لا يجرؤ أحد علي استبعاد الفريق هذا الموسم ” مشددا أن الأهلي سيشارك وفق لوائح الاتحاد الأفريقي.

 

وتابع أن الأهلي عليه أن يبدأ الاستعدادا لبطولة السوبر الأفريقي حيث إنها ستكون البطولة الأكبر والأهم في القارة الأفريقية.

التعليقات مغلقة.