مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على شروط القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية والتقديم لبرامج الماجستير

9

كتبت – نهلة مقلد:

ازدات عمليات البحث عن كيفية وشروط التقديم والتسجيل بالجامعة السعودية الإلكترونية، حتى أن جامعة السعودية الالكترونية تصدرت تريند مواقع البحث جوجل،

وكانت جامعة السعودية قد أعلنت أنه قد تم فتح باب الالتحاق بالدراسات العليا في الجامعة السعودية الإلكترونية، وأن برامج الماجيستير والدراسات العليا التي تقدمها الجامعة السعودية الإلكترونية، سيتم تقديمها بالاشتراك مع جامعة ولاية كولورادو التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، كما أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية عن الشروط اللازمة للقبول في الجامعة.

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية أنه تم فتح باب التسجيل والقبول، أمس الإثنين، للالتحاق ببرامج الماجستير للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442هـ،

كشفت الجامعة أن التقديم والتسجيل سوف يستمر حتى ظهر يوم الخميس المقبل 20 من الشهر ذاته، أي أن التقديم يمتد لمدة 3 أيام مقبلة أخرى.

شروط التقديم لبرامج ماجستير الجامعة السعودية الإلكترونية:

وللإلتحاق بالجامعة السعودية الإلكتروني، لابد وأن يكون قد أدى اختبار الإيلتس أو step، حيث أن هذه من أهم الشروط الموضوعة لكي يتم القبول في احدي فروع الجامعة السعودية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

تمنح الجامعة الماجيستير في إدارة الأعمال، وذلك من خلال الجامعات في محافظة جدة، ومحافظة الدمام، حيث أن الجامعة السعودية الإلكترونية فرعا هناك.

تمنح الجامعة الماجيستير في الأمن السيبراني، وذلك في فرع الجامعة في الرياض وجدة والدمام.

تمنح الجامعة الماجيستير في علوم البيانات في فرع الجامعة في محافظة الرياض في المملكة العربية السعودية.

تمنح الجامعة الماجيستير في تقنيات الترجمة في فرع الجامعة بمحافظة الرياض في المملكة العربية السعودية.

  • اجتياز جميع المتقدمين والمتقدمات اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS) أو (STEP).

الشروط

1- اجتياز شروط كل برنامج.

2-حصول الخريجين على شهادة معتمدة من الجامعة.

3- حصول الخريجين على إفادة بإتمام البرنامج من جامعة كولورادو الأمريكية.

برامج الماجيستر تتضمن كلًا من:

يذكر أن نظام الدراسة بالجامعة يتميز بالحداثة والمرونة، حيث يتم استثمار التقنية الحديثة في التعليم بجانب المزج بين حضور الطلاب بالقاعات الدراسية بمختلف فروع الجامعة مع الطلاب الذين يدرسون عن بعد، ويتم التقديم عبر بوابة القبول للجامعة، ثم يتم تسجيل البيانات المطلوبة.

ويمكن للراغبين في التقديم زيارة بوابة القبول الموجودة بالموقع الإلكتروني للجامعة، والإطلاع على المعلومات والتفاصيل كافة المتعلقة بالقبول.

الجامعة السعودية الالكترونية ” وكبيبيديا”

قد يهمك ايضاً:

الجامعة السعودية الإلكترونية هيَ مؤسسة جامعية حكومية سعودية وتمنح شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة لتقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة.

في فبراير 2019، تم اعتماد كلية العلوم الصحية بالجامعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك ضمن برنامج بكالوريوس العلوم في الصحة العامة.

تأسست الجامعة بموجب مرسوم ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2011، حيثُ جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة.

تم بناء منظومة التعليم في هذه الجامعة بالتعاون مع عدة جامعات دولية وتعتمد الجامعة في تعليمها على نظام التعلم المدمج الذي يدمج بين الحضور المباشر “وجهاً لوجه” وبين الحضور عن طريق التقنية وتتمثل رؤية الجامعة في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وتلبية حاجات سوق العمل وتهدف الجامعة لأن تكون ممثلاً وطنيا وبيت خبرة في مجال اختصاصها .

فروع الجامعة

الرياض،الدمام، جدة، المدينة المنورة، القصيم، أبها، الجوف، الطائف، تبوك، جازان، الأحساء.

ساهمت عدد من الشَراكات في تأسيس وَتطوير الجامِعة، وَمن أبرزها:

جامعة فرانكلين (طالع النسخة الإنجليزية)

جامعة أوهايو

جامعة كولورادو (النسخة الإنجليزية)

معهد فلوريدا التقني

إي إف

بلاك بورد

المكتبة الرقمية السعودية

جامعة تونس المنار

الكليات

كلية العلوم الإدارية والمالية.

كلية الحوسبة والمعلوماتية.

كلية العلوم الصحية.

كلية العلوم والدراسات النظرية.

صحافة الجامعة

اترك رد