مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى برقم الجلوس وبالاسم

1

ازدادت عمليات البحث الأن من الطلاب والطالبات عن رابط اعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة ، وذلك بعد أن

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الدور الثانى الثانوية العامة 2020، بنسبة نجاح وصلت إلى 93%.

وسوف تنشر نتيجة الدور الثانى بعد قليل على الموقع الرسمى، حيث يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال رقم الجلوس والإسم.

وذكرت مصادر مسئولة، أن هناك بعض الطلبة استفادوا من درجات الرأفة أثناء عملية التصحيح، لافتة إلى أن من قرر تأجيل امتحاناته للعام الدراسى المقبل لظروف قهرية فلن يحسب له هذا العام 2019، 2020، ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة والتى كفلها القانون وحددها بـ4 سنوات، مضيفة أن الامتحانات مرت بظروف استثنائية وهى جائحة كورونا ومن ثم لن يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة لمن قام بتأجيل دخول الامتحانات.

وتابعت المصادر، من قرر تأجيل الامتحانات للعام المقبل سيؤدى الامتحانات ورقيا ولكن وفق أسئلة تقيس الفهم والاستذكار ووفق نظام التقييم الجديد الذى تم تطبيقه على سنوات النقل فى المرحلة الثانوية.

وسوف تعلن نتيجة الثانوية الدور الثاني في غضون ساعات قليلة من الان ، حيث انة

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

نتيجة الثانوية الدور الثاني في خلال ساعات قليلة من الان سنتنشر النتيجة مباشرة علي موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي علي الانترنت حيث انه يتم عمل استعلام عن النتيجة من خلال الدخول الي الموقع مباشرة من هنا.http://www.moe.gov.eg/

نتيجة الثانوية الدور الثاني نتيجة الثانوية الدور الثاني

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ظهر اليوم بعقد مؤتمر صحفي قام فيه بالاعلان عن اعتماد نتيجة الدور الثاني وذلك بعد ان تم تسليمها من قبل الجهات المختصة للإعلان عن النتائج في جمهورية مصر العربية

واكد الوزير بان اكثر الطلاب الممتحنين في مواد الدور الثاني كانوا في مادة الفزياء والرياضة واللغة الاجنبية، وهناك بعض الطلاب مماً لم يرسبوا في الدور الاول وحضروا في الدور الثاني نتيجة لعدم القدرة علي الحضور في الدور الاول. وحصل هؤلاء الطلاب علي نسبة النجاح بشكل كامل في هذه النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدور الثانى الثانوية العامة 2020:

  • الذهاب الي موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي .
  • اختيار نتيجة الثانوية درو ثان.
  • كتابة رقم الجلوس للطالب.
  • النقر علي زر الاستعلام الموجود في الاسفل.
  • يتم توجيهك الي صفحة اخري ليتم عرض النتيجة لك.

 

 

 

اترك رد