مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على جدول امتحانات “التمهيدي” الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي العراق 2020

6

امتحانات التمهيدي  الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي العراق 2020 ، نقدم لكم من خلال مو قعنا موقع ” مصر البلد الاخبارية” موعد وجدول امتحانات الخارجين ” الدور التمهيدي” ، حيث أعلنت وزارة التربية العراقية أنه بمشاركة أكثر من 48 ألف طالب وطالبة  تُعلن أنه يوم غدٍ انطلاق امتحانات الخارجيين (الدور التمهيدي) .. وتؤكد تنسيقها العالي مع وزارتي الصحة والداخلية.

كما أعلنت وزارة التربية العراق ، ان يوم غدٍ (الأحد 9 آب 2020) ، سيشهد توجه أكثر من 48 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد ، لخوض الامتحان التمهيدي / الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة للعام الدراسي الحالي .

امتحانات “التمهيدي”  الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي العراق 2020

 

ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة التربية ، ان هناك أكثر من (18) ألف طالب مهني ، و (8) آلاف طالب علمي/ أحيائي وكذلك (5) آلاف طالب علمي/ تطبيقي ، فضلاً عن وجود أكثر من (17) الف طالب ادبي ، سيؤدون الامتحانات التمهيدية الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة ، وسيتم توزيعهم على المراكز الأمتحانية التي ستفتح ابوابها صباح يوم الأحد .

امتحانات “التمهيدي”  الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي العراق 2020

 

وأشار البيان الى ان الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والطبية ، بغية انجاح العملية الإمتحانية ، مؤكداً في الوقت ذاته ان “التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً للجميع ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب ، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه” .

امتحانات “التمهيدي”  الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي العراق 2020

 

وفي ختام البيان اشارت الوزارة الى وجود تعاون وتنسيق عالي المستوى مع وزارتي الصحة والداخلية ، بهدف توفير سُبل السلامة الصحية للممتحنين ، التي ستُساهم بإضفاء أجواءً ملائمة داخل القاعات ، وتمنح حالة من الاستقرار النفسي لديهم ليتمكنوا من تحقيق افضل النتائج.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

نقدم جدول امتحانات “التمهيدي” الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي العراق 2020

وأهابت وزارة التربية العراق بمنتسبيها وطلبتها الأعزاء كافة ،  من قبل بأخذ القرارات والأخبار الصحيحة التي تُنشر عبر مواقعها الموثقة التابعة للوزارة و لوزير  التربية العراقحصراً ، من خلال الروابط أدناه ، والابتعاد عن المواقع الوهمية وغير المُعّرفة فيما تحذر المواقع الوهمية من الملاحقة والمحاسبة القانونية لكونها تربك الشارع التربوي والعملية التعليمية …
قناة معالي وزير التربية عبر التليغرام :
قناة وزارة التربية العراق عبر التليغرام :
فيس بوك  وزير التربية العراق :
https://www.facebook.com/moeducation.AliHameed/
فيس بوك _ وزارة التربية العراق :
https://www.facebook.com/Iraq.Ministry.of.Education/
صفحة وزارة التربية العراق عبر الانستغرام :
اترك رد