مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي علمي علوم 2021

8

انطلقت أمس السبت 21 أغسطس تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وتضمنت تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي علمي علوم للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بضرورة توفير جميع الإرشادات التي تسهل على الطلاب تسجيل رغباتهم، والتي تكون متاحة على موقع تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، من خلال هذا الرابط من هنـــــــــــــا.

وأن الحد الأدني للمركة الأولي علمي علوم 88.4% ، وعلمي رياضة 80% ، أم الشعبة الأدبية الحد الأدني لها 65%.

ويبحث الجميع عن الحد الأدنى لـ تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021:

قد يهمك ايضاً:

ويضم تنسيق الجامعات للعام الجديد 2020-2021، كلية الذكاء الاصطناعي في عدد من الجامعات المصرية، وأيضا إضافة تخصصات الكلية في العديد من كليات الحاسبات والمعلومات، ويكون نظامها 4 سنوات، وبعد ذلك يحصل الطالب على بكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.

وتضم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ 4 أقسام أساسية، وهي برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، والروبوتات والآلات الذكية، وتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، وعلوم البيانات، وفي جامعة حلوان، تضم برنامجي هندسة البرمجيات وبرنامج المعلومات الطبية.

أما جامعة الفيوم، تعلن إضافة برنامجين جديدين في الكلية، وهم برنامج الذكاء الاصطناعي لخريجي الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، وبرنامج المعلوماتية الحيوية لخريجي الثانوية العامة للشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة، بنظام الساعات المعتمدة.

وبالنسبة لجامعة القاهرة، تضم الكلية برنامجين ويكون الأول هندسة البرمجيات وتكنولوجيا الشبكات، والثاني الحوسبة المعلوماتية، أما في جامعة بنها تضم 3 برامج دراسية، وهي تكنولوجيا الشبكات والمحمول، أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية، والمعلوماتية الطبية،

كما أنه من المفترض أن يتم بدء الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي لهذا العام، في جامعة مطروح و جامعة جنوب الوادي لأول مرة.

التعليقات مغلقة.