مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على العمر الحقيقي للمطربة سميرة سعيد

40

يوجد عدد من الفنانين والفنانات مهما كبر بهم السن إلا أنهم يحافظون على رشاقتهم وجمالهم وكأنهم ليسوا في سنهم الحقيقي ومن هؤلاء الفنانين المطربة سميرة سعيد ، فهي من مواليد 10 يناير 1958  أى تبلغ من العمر 62 عاما .

من هى سميرة سعيد ” وكيبيديا”

سميرة سعيد مغنية مغربية تعيش في مصر وحاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم.

بدأت مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم

في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة “إلهي” والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في برنامج مواهب وهذي الاغنية غنتها أيضًا بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال وسجلت سميرة بعدها اغنية “سبحان الاله” من ألحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك ايضاً الفنان عبد الهادي بالخياط ومن ثم شاركت سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

قد يهمك ايضاً:

الشباب والرياضة ” تنظم زيارة لـ “قادرون…

الشناوي وديانج والشحات وعاشور جاهزون… الأهلي يعلن…

بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت أغنية بعنوان ” رمضان أقبل ” من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبد الحميد بنبراهيم وبعدها في عام 1970 كان من المفترض أن تغني أغنية ” معجزات ملك ” التي لحنها لها الأستاذ عبد النبي الجيراري ولكن بسبب وقوع خلاف بينه وبين الفرقة الموسيقية لم تغنيها سميرة ومن ثم سجلها الفنان محمود الإدريسي بصوته وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان “لقاء” وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي وهذي الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها . سافرت إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين ” الحب اللي أنا عايشاه” و ” الدنيا كدة” وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج ” الكويت والإمارات وسلطنة عمان” و سوريا والعراق وغيرهم أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدموا لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان “بلا عتاب”. ، تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد أشادوا بفنها ومدرستها منهم أصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام وديانا حداد ولطيفة وذكري.

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، كما منحها الملك محمد السادس “وسام القائد” في احتفالات عيد العرش 2009م. احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

 

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال “مصطفى النابلسي” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “شادي” .

 

تعتبر الفنانة سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد وفاة الفنانة وردة الجزائرية. سميرة سعيد ومطربات جيلها هم: نعيمة سميح التي بدأت بعد سميرة بسنوات قليله جدآ و عزيزة جلال التي بدأت الغناء بعد سميرة بـ5 اعوام ومن الفنانين العرب ميادة الحناوي التي بدأت بعدها بـ 10 سنين وماجدة الرومي التي بدأت بعدها بـ7 سنين والفنانين وليد توفيق وهاني شاكر.

غنت سميرة أول ماذهبت إلى مصر اغنيتين من الحان الموسيقار محمد سلطان في نهاية 1977م اغنيتين الأولى بعنوان ((الدنيا كده)) والثانية ((الحب اللي انا عيشاه)) وقدمتهم في برنامج ليالي القمر وقدمت من الحان محمد سلطان العمل اللذي نال على لحنه العديد من الجوائز في المهرجانات العربية ( يقولون عني كثيرآ ) في عام 1981وفي عام 1987 قدمت البوم كامل بعنوان (حكاية) يحتوي على 4 أغاني و (الليلادي) و (متهيألي) سنة 1983م وكانت من المفترض ان تغني اغنية من أغاني الفنانة الراحلة فايزة أحمد في سنة 1983 ولكن لم يحدث بسبب وفاة فايزه غنت من الحان محمد الموجي 5 اغنيات (يادمعتي هدي) في فيلم ساكتب اسمك على الرمال عام 1978 و( عيد الندى ) و ( شط الحبايب) واغنية وطنية ( مغربية عربية ) في 1984 اما الاخيرة بعنوان (انا ليك) في عام 1988 وتعاونت أيضآ مع الملحن حلمي بكر أول اغنيه غنتها من الحانة اسمها (بقى ده اسمه كلام) في بداية 1978 م وغنت أيضآ من الحانة اغنية (ايش جاب لجاب) سنة 1984 م واغنية (مالك مش زي عوايدك) عام 1984 م واغنيتين في البوم نزل في عام 1987 م (من غير سبب) و(امرك عجيب) وهم من كلمات الشاعر عمر بطيشه وايضآ صدر البوم يحتوي على 5 أغاني من إنتاج روتانا عام 1989 م من تلحين حلمي بكر بعنوان ( انا ولا أنت )

اترك رد