مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على الطرق التي تمنع إنتشار كورونا

3

كتبت-آمنة عبد الباري

أعلنت وزارة الصحة والسكان،اليوم الثلاثاء،عن الطرق التى يجب اتبعها للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد،للحفاظ على المواطنين فى كافة أنحاء الدولة.

قد يهمك ايضاً:

صحة كفرالشيخ «أول» الجمهورية فى خدمة المواطنين

حكم الغسيل الكلوي أثناء الصيام

وتمثلت هذه الطرق فيما يلي،غسل الأيدي بطريقة جيدة بالماء والصابون،وتعقيمها جيدا بالكحول، بالإضافة إلى تجنب لمس العينين والفم والأنف بأيدى غير نظيفة، لافتة إلى ضرورة تغطية الأنف أثناء العطس أو السعال بمنديل ورقى.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب تجنب التواجد فى الأماكن المزدحمة والتقارب مع حالات مشتبه فى اصابتها بالكورونا، كما يجب الآبتعاد عن السلام بالأيدى أو التقبيل أو الأحضان مع الأطراف الأخرى قائلة “يجب الالتزام بالعزل فى المنزل عند الشعور بحمى أو سعال”.

 

وتابعت الصحة بأنه فى حالة الشعور بضيق فى التنفس أو حمى أو سعال، أو الإستفسار عن أى معلومة صحية يجب الإتصال بالخط الساخن 105 أو 15335 كما يجب تجنب الإحتكاك بالمصابين أو بالحالات المشتبه فى اصابتها مع ضرورة تناول طعام مقوى للمناعة مثل العسل الأبيض وعصير البرتقال بالجزر والخضروات والفواكه الطازجة.

 

وقالت الوزارة أنه سيتم إرسال رسائل “SMS” توعوية عبر التليفونات المحمولة بشكل مجانى إلى المواطنين للتوعية والوقاية من عدوى فيروس كورونا، وتضمنت بعض الرسائل: “احرص على النظافة واستعمل المنظفات واحذروا الشيشة والازدحام واستخدم المناديل عن العطس والسعال تجنبا لفيروس كورونا.

اترك رد