مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أهم وأخر اخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 18 يوليو 2020

9

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                       يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم السبت 18 يوليو 2020 والتى تتضمن :

وزير القوي العاملة: استكمال صرف 338 مليون جنيه لـ 295 ألف عامل بـ 3098 منشأة بالسياحة والنسيج وقطاع أخري

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في القطاعات المتضررة من فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة، والغزل والنسيج ، وأخري، والتى تصل إلى 338 مليون و 594 ألف جنيه ، لنحو   295 ألفا و 402 عامل يعملون فى   3098 منشآت متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسى للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وفي مقدمتها السياحة المتضررة.

 

ولفت الوزير إلى أن بالنسبة لقطاع السياحة (خاص وعام ) تم صرف  203 ملايين و316 ألف جنيه ، لـ  195 ألفا و 796 عاملا يعملون في 2900 منشأة.

 

أما بالنسبة لقطاع الغزل والنسيج (خاص وعام) تم صرف 98 مليونا و702 جنيه، لـ 76 ألفا و675 عاملا ، يعملون في 97 منشأة ، كما تم صرف 36 مليونا و 576 جنيها لـ 22 ألفا و931 عاملا  ، يعملون في 101 منشأة قطاع خاص وعام.

 

وأكد “سعفان” أنه تم وضع قواعد للصرف للقطاعات المتضررة  خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذي بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

بينهم 4 من ذوى الهمم .. القوي العاملة:تعيين 281 عاملا بالدقهلية

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية 281  عاملا من بينهم 4 من ذوى الهمم، من الذكور والإناث بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من واقع شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”،   كما تم تسجيل 2092 راغب عمل  بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وزارة القوي العاملة
وزير القوي العاملة

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بصرف منح رعاية صحية وإجتماعية بمبلغ 27 ألف جنيه لـ  8 حالات ، حيث تم صرف  ألفان جنيه منحة مواليد ، و4 آلاف منحة رعاية صحية لعملية جراحية صغرى لعاملين، و5 آلاف جنيه عملية جراحية كبرى لعامل ، وصرف 10 ألاف جنيه منحة وفاة عامل ، فضلا عن صرف 6 آلاف 3 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولى ، وتم تسجيل 120 عاملا بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وأوضح أحمد القللى تم تلقى 27 شكوى من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية، منها 23 فردية و 4 جماعية، وتم تسوية جميعها ودياً ، مشيرا إلي أن المديرية قامت بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد بالمنشآت، وذلك من خلال التفتيش علي  452  منشأة بحملات  لمفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية وتم التأكد من تعقيم وتطهير المنشآت والمركبات التي تقل العمال، وتوفير مهمات الوقاية الشخصية، والعلامات الإرشادية داخلها، ومتابعة تنفيذ التعليمات بخصوص الإجازات لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة حفاظاً علي العاملين من انتشار الفيروس .

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

القوي العاملة : وصول 6 رحلات طيران تقل  1060 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

 

تعبر مطار الكويت الدولي 15 رحلة طيران تحمل علي متنها  3135 راكبا إلي مطارات  7 دول :  مصر ، والإمارات ، وبنغلاديش، ولبنان، والهند ، ،وباكستان، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي  مطارات مصر 6  رحلات تقل  1060 عاملا مصريا من العالقين.

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا بذلك، اليوم السبت، عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  6 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة ،  وسوهاج، أسيوط، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 6 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  السبت الموافق   18 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص، علي متنها جميعا 1060 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى علي طيران المصرية، رقم   2011  قيام من مطار الكويت 13:45 تصل مطار  القاهرة وعلي متنها 145 عاملا، والرحلة الثانية علي الكويتية رقم  541 قيام من مطار الكويت  14:15 تصل مطار القاهرة وعلي متنها  190 عاملا ، والرحلة الثالثة علي فلاي ايجبت رقم  5086  قيام من مطار الكويت 15:00 وتصل مطار أسيوط وعلي متنها 290 عاملا.

 

أما الرحلة الرابعة  علي طيران  العربية – مصر رقم    722  قيام من الكويت 18:45 ، وصل لمطار القاهرة وعلي متنها  145 عاملا، والخامسة  علي الجزيرة  رقم  1733  قيام من الكويت  19:50 وصول مطار القاهرة، وعلي متنها 145 عاملا ،  والرحلة السادسة علي طيران  الجزيرة رقم   1713 قيام من مطار الكويت 20:05 وصول مطار سوهاج، وعلي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

القوي العاملة :تجديد إذن العمل دون تقديم شهادة الرواتب بالكويت

 

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت فى إطار متابعته مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة ، أن التقرير الصادر من الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت سماح تجديد إذن العمل للعمالة المسجلة على ملفات أصحاب الأعمال دون اشتراط تقديم شهادة الرواتب.

 

وأشار تقرير الملحق العمالى أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالى بالكويت أن الهيئة العامة للقوى العاملة اتخذت هذا القرار بناء على توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بالتسهيل على أصحاب العمل لإنجاز المعاملات الخاصة بتجديد أذونات العمل.

 

وأضافت أنه تقرر تقديم طلبات تجديد اذن العمل للعمالة المسجلة على ملفات أصحاب الأعمال دون اشتراط تقديم شهادة الراتب ويجب أن يقدم صاحب العمل تعهدا (إقرار وتعهد تسوية أجور العمالة) يقر فيه بتقديم كشف أجور العمالة متى طلبت الهيئة ذلك ويمكن الحصول على الإقرار عبر الموقع الإلكتروني لـ (القوى العاملة).

 

وشددت الهيئة  علي سعيها الدائم لتسهيل الإجراءات على صاحب العمل دون الإخلال بالالتزامات المفروضة على طرفي الإنتاج التي أقرها قانون العمل والقرارات المنفذة له.

 

اترك رد