مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أسباب تكون الجير بالاسنان وطرق الوقاية منها

3

مصر البلد الاخبارية 

قال الدكتور عمر محمود أخصائى طب وجراحة الفم والاسنان  ان سباب تكون الجير من الأسنان هو الإهمال في تنظيف الأسنان خاصةً بعد تناول الأطعمة ما يتسبب في تراكم بقايا الطعام بين الأسنان وعلى سطحها، مما يؤدي لتكون طبقة الجير ومع تركها وعدم علاجها تتكون طبقة مع طبقة فتؤثر على صحة الأسنان واللثة.

وحول اهميه “كحت الجير” اشار “محمود” الي ازالة الرواسب الجيرية عند الطبيب كل 6 شهور أو سنة حسب الحالة، مع اتباع بعض الإرشادات التي تقي الأسنان من تكون طبقة الجير والتي منها.

قد يهمك ايضاً:

مركز الأورام الجديد بكفرالشيخ خدمات خمس نجوم

صحة كفرالشيخ «أول» الجمهورية فى خدمة المواطنين

وأشار أخصائى طب وجراحة الفم والاسنان الى طرق الوقاية من التجير وهى :-

العناية بالأسنان والحرص على تنظيفها باستمرار. – غسل الأسنان وتدليكها برفق بالفرشاة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم على أن تستمر لمدة لاتقل عن 3 دقائق فذلك يساعد على التخلص من تأثير الطعام على الأسنان كما يعد بمثابة مساج للثة فيساعد على تنشيط الدورة الدموية بها ما يساهم في تقويتها.

الحرص على استخدام خيط الأسنان مرة يوميا للتمكن من ازالة بقايا الطعام التي يصعب الوصول إليها عن طريق الفرشاة. – مضمضة الفم بغسول فموي بشكل دائم لتطهيره وللوقاية من تراكم الجير.

الأعراض التي تكشف تراكم الجير على الأسنان ومنها: – نزيف اللثة. – ألم في الأسنان. – رائحة الفم الكريهة. – تراكم طبقات بنية أو سوداء على الأسنان.

اترك رد