مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر تطورات قضية فتاة التيك توك ” حنين حسام”

16

بعد أن أثارت ضجة كبرى فى الشارع المصري واتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم المجتمع المصري، ماذا حدث لفتاة ” التيك توك” حنين حسام؟

وأحالت جامعة القاهرة  ” حنين حسام ” الطالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة، والمعروفة إعلامياً بفتاة التيك توك إلى الشؤون القانونية بالجامعة، للتحقيق معها “لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية”، بحسب بيان رسمي أصدرته الجامعة.

حنين حسام

وقامت الشرطة المصرية القبض على حنين حسام فتاة ” التيك توك”  بعد أن وجهت لها تهمة بث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، “تحرض فيه على الفسق والفجور”.

ثم قامت نيابة شمال القاهرة التحقيق مع الفتاة حنين حسام ، بعد أن بثت الفتاة مقطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك”، دعت فيه الفتيات إلى بث فيديوهات لأنفسهن من المنازل مقابل أموال.

حنين حسام

 

قد يهمك ايضاً:

ضبط كمية من المواد المخدرة تقدر بـ 3.6 مليون جنيه بحوزة…

وكانت وحدة الرصد بمكتب النائب العام رصدت تفاعلًا واسعًا من مشاركي مواقع التواصل الاجتماعي، وورد إلى حسابها الرسمي بموقع “فيس بوك” مُطالبات عِدَّة بالتحقيق مع المتهمة ؛ لنشرها مقطعا مُصوَّرا أذاعته عبر حساب لها بتطبيقٍ للتواصل الاجتماعي؛ دعت خلاله الفتيات للمشاركة في مجموعة إلكترونية أسمتها “الوكالة” أسستها عبر التطبيق المذكور؛ لتذيع الفتيات فيها بثًا مباشرًا لهنَّ متاحًا للكافة مشاهدته، والتعارف والتحدث إلى متابعيه؛ مقابل حصولهنَّ على أجور بالدولار الأمريكي تزيد بزيادة عدد المتابعين والمشاركين بهذا البث، فأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة وضبط المتهمة واستجوابها.

صدر قرار من قاضي المعارضات بحبس الطالبة حنين حسام لمدة 15 ثمتم تجديدهم ، و تجديد حبس 5 متهمين 45 يوما على ذمة التحقيق على خلفية اتهامهم بالاشتراك مع الطالبة حنين حسام المعروفة إعلاميا بـ”فتاة التيك توك”، حيث وجهت النيابة للمتهمين تهم الاتجار بالبشر عبر توصل الاجتماعي.

حنين حسام

قرر قاضى المعارضات بمحكمة العباسية أمس قبول الاستئناف المقدم من دفاع طالبة كلية الآثار “حنين حسام” المعروفة إعلاميا بـ”فتاة التيك توك” وقررت إخلاء سبيلها بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

استأنفت نيابة شمال القاهرة على قرار إخلاء سبيل حنين حسام.

وكانت نجمة التيك توك وانستجرام  حنين حسام قد ظهرت في مقطع فيديو عرضت فيه توظيف الفتيات في تطبيق جديد، حيث اعتبر الكثيرون أن عرض نجمة السوشيال ميديا جاء غريباً ومثيراً للشبهات،  مما أدى إلى تحويلها لمجلس تأديب بكليتها ، والقبض عليها ومحاكمتها.

اترك رد