مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر اخبار وزارة الإسكان اليوم الإثنين 17 أغسطس 2020

1

نقدم لكم أهم أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الإثنين 17 أغسطس 2020 والتى تتضمن مايأتى:

وزير الإسكان: جهاز مدينة 6 أكتوبر يُنفذ حملات مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالمدينة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة 6 أكتوبر قام بتنفيذ حملات مكبرة لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات بعدة مناطق بالمدينة، وذلك بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز وبالتعاون مع الشرطة المعنية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار منع المظاهر العشوائية بالمدينة.

وزارة الإسكان

وشدد الوزير على أن هناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بمواصلة حملات إزالة المخالفات والإشغالات، وتطبيق القانون واللوائح، دون تعسف، أو استخدام خاطىء للسلطة، مطالبا جميع سكان المدن الجديدة بالالتزام، وعدم ارتكاب مخالفات، فسيتم تطبيق القانون واللوائح على الجميع.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن الحملات أسفرت عن  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ورفع الإشغالات وإزالة العديد من المخالفات بمنطقتي الحصري والحي الثاني بالمدينة، وكذا  طريق جمال عبد الناصر والشماليات ومنطقة الاتحاد التعاوني، ومشروع أبوالوفا، ومنطقة ٧١ فدانا جنوب الأحياء، حيث تمثلت المخالفات في التعدي على الأرصفة والتند أمام المحال وإشغالات الباعة الجائلين وغير ذلك.

وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر استمرار  الحملات على كافة الأحياء، مشدداً على أنه لا يوجد أي تهاون مع المخالفين، وأنه سيتم التعامل معهم طبقا للقانون وتنفيذ إزالات فورية للمخالفات التي تتم بعد تفعيل القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة

قام المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بجولة لتفقد سير العمل بجميع قطاعات مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “كابيتال بارك”، كما التقى بشركات المقاولات المُنفذة، لمتابعة خطة التنفيذ التفصيلية، والوقوف على المستجدات بالمشروع، ورافقه المهندس جمال طلعت، مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع تنمية وتطوير المدن، والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ المشروع، وأعضاء مجموعة العمل.

وطالب المهندس خالد عباس، شركات المقاولات المُنفذة للمشروع، بالانتهاء من تنفيذ مناطق متكاملة بالمشروع تضم جميع الخدمات المختلفة، وذلك قبل نهاية العام الجارى، لخدمة المواطنين الذين سيقطنون فى العاصمة الإدارية الجديدة، والعاملين الذين سيتم نقلهم للعمل بالمقار الحكومية بالعاصمة، وتوفير بوابات مخصصة لدخول وخروج المواطنين بتلك المناطق.

وزارة الإسكان

وشدد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على ضرورة تقديم شركات المقاولات المُنفذة للمشروع، برامج زمنية مضغوطة، وتكثيف أعداد العمالة والمعدات بمواقع العمل المختلفة بالمشروع، لتعويض أى تأخر فى معدلات التنفيذ نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

واطمأن نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وصحة العاملين بالمشروع، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشدداً على الالتزام بالتعليمات الصحية بجميع مواقع ومكاتب العمل، وأماكن مبيت العمال.

واستعرض المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، معدلات تنفيذ المشروع، بجميع القطاعات، والخطط والبرامج الزمنية لشركات المقاولات.

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

وأضاف المهندس عمرو خطاب، أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطول أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، ستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأشار رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ المشروع، إلى أن الحدائق المركزية بمشروع “كابيتال بارك” تنقسم من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات، فالقطاع الأول “CP 01″، بمساحة 375 فداناً، وهو القطاع الذى يحاكى البيئة، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادى الاجتماعى – المنتجع الصحى المتكامل – البحيرات والمطعم)، والقطاع الثانى “CP 02″، بمساحة 306 أفدنة، ويُعد هذا القطاع مركزاً رئيسياً للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم هذا الجزء أكثر من 240 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح) بإجمالى مساحة أكثر من 60 فداناً، أما القطاع الثالث “CP 03″، بمساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذى يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل فى منطقة الأعمال المركزية “CBD”، ويضم هذا الجزء حوالى 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم – النادى الرياضى الترفيهى) بإجمالى مساحة أكثر من 50 فداناً.

وزير الإسكان: رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بالتعاون مع الشرطة

وزارة الإسكان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن المهندس  أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قاد حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بالتجمعات ( الأول – الثالث – الخامس ) وشارع التسعين الشمالي، وذلك بالتعاون مع قيادات شرطة ومباحث “التعمير” ومسئولي جهاز المدينة.

وشدد الجزار على أن هذه الحملات مستمرة، فى سبيل القضاء على المخالفات والإشغالات بالمدينة، ولن يتم السماح لأى مظاهر وسلوكيات عشوائية بتشويه المدن الجديدة، وستتم المواجهة بحزم، وفقا للقوانين واللوائح، وحفاظا على ما تحقق من أعمال تطوير بالمدن الجديدة، التى تمثل مجتمعات سكنية حضارية.

وقال المهندس أمين غنيم: أسفرت الحملة عن إزالة كافة الإشغالات والتعديات الموجودة بشارع التسعين الشمالي، وكذا الحي الثالث بالتجمع الخامس، كما تم مصادرة عدد من المعدات ( ثلاجات  – كراسٍ – عربات ذرة وتين شوكى – اسطوانات بوتاجاز)، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة دون أي تجاوزات من قبل المشاركين بالحملة.

وأشار المهندس أمين غنيم إلى أنه  تم أيضاً إزالة جميع التعديات والإشغالات بالمجاورات السكنية بالتجمع الأول، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، مؤكداً أن تلك الحملة سوف يتبعها عدد من الحملات المكثفة بشكل شبه يومي، بجانب شن حملات ليلية مفاجئة على جميع الإشغالات والمخالفات الموجودة بالمدينة، كما أنه سيتم الحزم في تطبيق القانون على الجميع.

جدير بالذكر أنه شارك في الحملة أيضاً المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس الجهاز  للتجمع الخامس، والعقيد مهندس هشام مهدى، المشرف العام على إدارات الأمن بمدينة القاهرة الجديدة، والمهندس محمد عرفات، المشرف على الإدارة المركزية للتنمية، ومديرا أمن التجمعين الأول والخامس.

 

بيع 11 محلا وصيدلية فى أول مزاد بالعلمين الجديدة لتوفير الخدمات للإسكان المتميز

 

صرح المهندس أسامة عبدالغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، بأنه تم عقد أول مزاد لبيع المحلات بالعلمين الجديدة، لتوفير خدمات للاسكان المتميز بالمدينة.

وزارة الإسكان

وأشار إلى أنه تم بيع ١١ محلا بأنشطة مختلفة وصيدلية، بمتوسط سعر المتر ٣٦٥٠٠ للمحلات، والصيدلية ٥٤٠٠٠ للمتر.

وأوضح أن المحلات التى تم بيعها بأنشطة: مينى ماركت، وبقالة،  وادوات صحية، وادوات كهربائية، وحلوانى، وحلاق وسوبرماركت .. والاقبال كان كبيرا، حيث سدد 70 مواطنا رسوم التأمين و١٢ منهم استكملوا الاجراءات.

 

اترك رد