مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020

4

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                        يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020 والتى يتضمن :

وزير القوى العاملة:  صرف 331 مليون جنيه لـ 288 ألف عامل بـ 2898 منشأة بالسياحة والنسيج وقطاع أخري

وزارة القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في القطاعات المتضررة من فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة، والغزل والنسيج ، وأخري، والتى تصل إلى 331 مليون و652 ألف جنيه ، لنحو  288 ألفا و737 عاملا يعملون فى  2898 منشأة متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسى للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وفي مقدمتها السياحة المتضررة.

 

وأوضح  وزير القوي العاملة ، أن إجمالى أعداد المتقدمين للصندوق لصرف الإعانات القطاعات المتضررة من كورونا وصل حتى الآن 3356   بقطاعات السياحة والغزل والنسيج وقطاعات أخرى قطاع عام وخاص بعد استكمال الصرف يتبقى  458منشأة جارى استكمال بياناتهم تمهيدا للصرف.

 

ولفت الوزير إلى أن بالنسبة لقطاع السياحة (خاص وعام ) تم صرف 196 مليونا 373 ألف 791 جنيها ، لـ 189 ألفا و313 عاملا يعملون في 2700 منشأة.

 

أما بالنسبة لقطاع الغزل والنسيج (خاص وعام) تم صرف 98 مليونا و702 جنيه، لـ 76 ألفا و675 عاملا ، يعملون في 97 منشأة ، كما تم صرف 36 مليونا و 576 جنيها لـ 22 ألفا و931 عاملا  ، يعملون في 101 منشأة قطاع خاص وعام.

 

وأكد “سعفان” أنه تم وضع قواعد للصرف للقطاعات المتضررة  خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذي بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

 

القوي العاملة :وصول   6 رحلات طيران تقل  1060عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الأربعاء، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  15 رحلة طيران تحمل علي متنها  2800 راكبا إلي مطارات 7 دول :  مصر ، والإمارات ، والهند ، الفلبين، باكستان، وقطر، الأردن، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 6   رحلات تقل 1060 عاملا مصريا من العالقين.

قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح مسابقة…

اللواء أركان حرب سمير فرج: الهجمات الإيرانية الأخيرة على…

القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  6 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة ، وأسيوط ، وسوهاج ،الإسكندرية، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 6 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الأربعاء  الموافق   8 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1060 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى  سوف تقوم من الكويت الساعة 1:00 علي  إير كايرو  رحلة رقم  2406 وعلي متنها 175 عاملا  وتصل مطار  سوهاج  ، والثانية  علي العربية  رحلة رقم 218 وتغادر الكويت 11.55 وعلي متنها  145 عاملا وتصل إلى مطار  أسيوط .

 

أما الرحلة الثالثة  رقم 2011 علي المصرية قيام من الكويت 13.45  وعلي متنها 305 عاملا ، وصول القاهرة ،  والرحلة الرابعة  علي الجزيرة  رقم   1701 قيام من الكويت 18.05علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار  أسيوط ، والرحلة الخامسة  علي الجزيرة  رحلة   1721 قيام من الكويت 19.05 وتصل مطار  الإسكندرية،  وعلي متنها 145 عاملا ،  والرحلة السادسة علي الجزيرة رحلة رقم 1713 قيام من الكويت 20:05 وتصل مطار سوهاج ، وعلي متنها 145 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

القوى العاملة : تعيين 202 شاباً,. و12 ألف جنيه رعاية اجتماعية وصحية  لـ 3 عمال ..  ببورسعيد

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة ببورسعيد 202 شاب منهم شاباً من ذوى الهمم ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد “كعب العمل” وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية  414 شاباَ .

 

وأوضح  الوزير أن المديرية قامت بصرف 3000 جنيه منحة زواج عامل غير منتظم من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة ، و4000 جنيه منحة مولود لعاملين آخرين ، فضلا عن 5000 جنيه رعاية صحية لعمل عملية جراحية لعامل آخر .

 

وأشار مدير المديرية السيد السنجابي  أن المديرية قامت خلال  يونيو الماضى بمتابعة 298 منشأة من خلال مكاتب التفتيش العمالي ومكاتب السلامة والصحة المهنية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ، مؤكدة على مراعاة البعد الاجتماعى وأداء العمل في كافة القطاعات من أجل سلامة العمال والمواطنين .

 

كما تم استخراج 5 ترخيص عمل للأجانب يعملون في نطاق المحافظة وجنسياتهم  3 أمريكى، و2 أوكراني ،  للعمل في مدرسة بورسعيد المتكاملة للغات .

 

وأضاف السنجابى أنه تم عقد اتفاق بين شركة سى – آر – إس و317 عاملا يعملون بها وفقاً للطلب المقدم من الشركة لتخفيض عدد العمالة لديها في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وعقد اتفاق آخر بين شركة لورنز  سناك ورد إيجيبت و47 عامل لديها بحضور مسئولى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وفقاً للطلب المقدم من الشركة .

 

بموجب الاتفاق يحصل كل عامل على مكافأة تعادل شهرين كاملين عن كل عام من الأجر الشامل ، وشهرين بدل أخطار ، وشهر تعويض تداعيات فيروس كورونا المستجد من الشركة الثانية ، بالاضافة إلى نصيب العامل من الأرباح ، وشهر شامل عن الخمس سنوات الأولى، وشهر ونصف  الشهر عن كل عام من الأعوام الأخرى من الشركة الأولى .

اترك رد