مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020

2

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                        يقدم لكم موقع مصر البلد الإخبارية أخر أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم  الأربعاء، 1 يوليو 2020 والتى تشمل:

القوي العاملة :تسجيل القادمين علي المنصة الالكترونية ببيروت  لمتابعة صحتهم

تلتقي وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريراً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت – لبنان ، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح  تقرير  الملحق العمالي ببيروت شرين سيد عبد الجواد  رئيس مكتب التمثيل العمالي أن  وزارة الصحة العامة اللبنانية  شددت على جميع المسافرين القادمين إلى لبنان ابتداء من اليوم أول يوليو 2020 ضرورة التسجيل على المنصة الإلكترونية Covid 19 Moph PASS الخاصة بوزارة الصحة العامة، والتأكد من صحة المعلومات قبل إرسالها لإمكانية متابعة وضعهم الصحي.

 القوي العاملة :تلقاها مكتب بالتمثيل العمالي بالإمارات .. لتفادي تعطل سفر  حاملي تأشيرات الزيارة  .. مراجعة مركز شرطة دبي

تلتقي وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريراً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية  بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح  تقرير  الملحق العمالي حنان شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي

دولة الإمارات ألزمت حاملي تأشيرات الزيارة  بضرورة مراجعة مركز شرطة القصيص في دبي قبل المغادرة من مطار دبي الدولي بـ 48  ساعة من موعد السفر.

وأكدت أن هذه الإجراء يسري على جميع الجنسيات للأشخاص الراغبين في مغادرة الدولة وحضروا بتأشيرة زيارة، حيث سوف يتم  تبصيمهم في مركز شرطة القصيص كونه المركز الذي يحوي مكتب التبصيم .

وشددت علي ضرورة الالتزام بهذا الإجراء لتلافي أي تأخير أو تعطيل في إجراءات السفر، مع حمل جواز السفر الأصلي، وصورة من تأشيرة الزيارة حين التوجه إلى مركز شرطة القصيص.

قد يهمك ايضاً:

وتحقق نداء الصباغ..اغلاق ملعب المنصوره 3 اسهر بسبب عملية…

بلدية المحلة تفوز علي المقاولون العرب بثنائية نظيفة

القوي العاملة :وصول  8 رحلات طيران تقل 1500  عامل مصري من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الأربعاء   ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل   بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 27 رحلة طيران تحمل علي متنها     4815 راكبا إلي مطارات 8 دول :  مصر ، الإمارات ، والهند، والفلبين ، والنيبال ، لبنان، تركيا، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 8  رحلات تقل  1500 عامل من العالقين .

وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  8 سوف تصل إلي  4 مطارات القاهرة ، وسوهاج، وأسيوط ، والإسكندرية ،  مشيرا إلي أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 8 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الأربعاء الموافق  أول يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1500 عامل ، الأولي علي الكويتية رقم  1645 قيام من مطار الكويت الساعة 9.05  وعلي متنها 145 عاملا  وتصل مطار سوهاج،  والثانية علي  العربية – مصر  رقم  218 وتغادر الكويت 11.55 وعلي متنها 145 عاملا وتصل إلي مطار أسيوط.

 

والثالثة  علي مصر للطيران رحلة رقم 2011 قيام من الكويت 13.45  وعلي متنها 165 عاملا ، وصول مطار القاهرة ، والرحلة الرابعة  الكويتية  رقم   1543  قيام من الكويت 14.15علي متنها  290 عاملا  تصل لمطار القاهرة ، والرحلة الخامسة  علي الجزيرة   رحلة 1701 قيام من الكويت 18.05 وتصل مطار أسيوط،  وعلي متنها 320 عاملا .

 

أما الرحلة السادسة  علي طيران العربية – مصر رقم  210 قيام من الكويت 18.45 وتصل مطار القاهرة  وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة السابعة  علي طيران الجزيرة  رحلة رقم 1721 قيام من الكويت 19.05 وتصل مطار الإسكندرية علي متنها 145 عاملا ، والرحلة الثامنة علي طيران الجزيرة رحلة رقم 218 ، قيام من الكويت 20.05 وتصل مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

القوي العاملة : مصري يحصل على 84 ألف جنيه  مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في تسوية الخلافات العمالية مع إحدى شركات التجارة والصناعة المحدودة “البلاستيك والمذهبات الزجاجية”  بالمملكة بصرف جميع مستحقات العامل “أدهم .خ.س” المتمثلة في أجور السفر ومكافأة نهاية الخدمة والإجازات السنوية وغيرها عن مدة عمله  حتى تقديم استقالته ، وبلغت إجمالها 20 ألف ريال سعودي ، أي ما يوازى  84 ألف جنيه مصرى .

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أن  الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مشكلة العامل “أدهم.خ.س” المتمثلة في أجور السفر ومكافأة نهاية الخدمة والإجازات السنوية وغيرها عن مدة عمله  حتي تقديم استقالته ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

وتلقى الوزير  تقريرا عبر الملحق العمالي وليد عبد الرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركة للمطالبة بمستحقات العمال التي تم تسويتها بعد النزاع مع الشركة ، وحكمت المحكمة بالتزامها بتنفيذ الحكم الصادر له ، وتم حصول العامل علي جميع مستحقاته نقدا مكتب التمثيل العمالى وبلغت 20 ألف ريال سعودي وحصوله علي إفادة من الشركه بعدم الممانعة فى ترحيله ، فضلا عن إقرار من العامل باستلام كافة حقوقه المشمولة فى الحكم وبذلك أسدل الستار على منازعة العامل دون إجراءات محكمة التنفيذ.

اترك رد