مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 25 يونيو 2020

16

تعرف من خلال موقع ” مصر البلد الإخبارية” ، على أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 25 يونيو 2020 ، والتى تشمل ، اليوم .. إنتهاء صرف الدفعة الثانية من المنحة الرئاسية لـ 1.6 مليون عامل غير منتظم، تعيين 40 شاباً .. وصرف 2.9 مليون جنيه لـ 6 ألاف عامل غير منتظم بالبحر الأحمر.

 

 القوي العاملة :اليوم .. إنتهاء صرف الدفعة الثانية من المنحة الرئاسية لـ 1.6 مليون عامل غير منتظم

 

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة إنتهاء صرف الدفعة الثانية من المنحة  الرئاسية وقدرها 500 جنيه لـ مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم،  اليوم الخميس ، من خلال  ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى التي انتهى صرفها في 14 مايو الماضي، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

 

وقال وزير القوي العاملة إن الصرف سوف يستمر من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، منوها إلى إمكانية الصرف للمواطن من أى ماكينة صراف محددة بدون خصم أى عمولات، مشيرًا إلي أنه تم تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا، وسوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين.

 

وأكد وزير القوي العاملة أن صرف المرحلة الأولى أثبتت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم فى وقت المحن، منوها إلى أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم في مرحلة صرف الدفعة الأولى التي استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضاري يليق  بالدولة المصرية.

وزارة القوي العاملة

القوي العاملة: وصول  8 رحلات طيران تقل   1280  عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الخميس  ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل   بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 23 رحلة طيران تحمل علي متنها  3805 راكبا إلي مطارات 8 دول :  مصر ، والهند، ، والنيبال، وقطر، وإيران، وباكستان ، وأرمينيا، والبوسنة والهرسك ، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 8  رحلات تقل    1280 عاملا من العالقين .

 

قد يهمك ايضاً:

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ 8 سوف تصل إلي 3 هي مطار القاهرة ، وسوهاج، وأسيوط ،  مشيرا إلي أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 8 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم الخميس  الموافق 25 يونيو وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1280 عاملا ، الأولى علي الكويتية رقم  1653 قيام من مطار الكويت الساعة 7.05  وعلي متنها 130 عاملا  وتصل مطار سوهاج حيث تغادر الرحلة ، أما الثانية علي الكويتية رقم  1645 وتغادر الكويت 9.05 وعلي متنها 130 عاملا وتصل إلي مطار سوهاج .

إقرأ أيضا: أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 20 يونيو 2020

والثالثة  فلاي ايجيبت  رحلة رقم   5048  قيام من الكويت 11.45  وعلي متنها 150 عاملا ، وصول مطار سوهاج القاهرة  ، أما الرحلة الرابعة   النيل رقم  6888 قيام من الكويت 14.00علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار القاهرة ، والرحلة الخامسة  علي الكويتية  رحلة 1543 قيام من الكويت 14.15وتصل مطار القاهرة  وعلي متنها 290 عاملا .

 

أما الرحلة السادسة  علي طيران العربية – مصر رحلة رقم 218 قيام من الكويت 15.05 وتصل أسيوط وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة السابعة أير كايرو رقم 2416  قيام من الكويت 18.30 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة الثامنة علي طيران الجزيرة رقم 1713  قيام من الكويت 20.05 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

وزارة القوي العاملة

القوي العاملة: تعيين 40 شاباً .. وصرف 2.9 مليون جنيه لـ 6 ألاف عامل غير منتظم بالبحر الأحمر

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر 40 شابا منهم 3 من ذوى الاحتياجات الخاصة  بمنشآت القطاع الخاص  والاستثماري بالمحافظة ، وذلك من خلال شهادات القيد “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

 

وقال الوزير : إن مديرية القوي العاملة بالبحر الأحمر قامت بمتابعة أعمال صرف المنحة  الرئاسية التى أقرها  الرئيس عبد الفتاح السيسى  للعمالة غير المنتظمة ، حيث تم الصرف لـ  5 آلاف و844 عاملا غير منتظم وذلك في خلال شهري أبريل ومايو الماضيين بإجمالي مليونين و922 ألف  جنيه   .

 

وأوضح سعيد عبد الراضي  مدير المديرية  في تقريره الشهري للوزير ، أن المديرية  قامت بتلقى 30 شكوى جماعية وتم تسويتها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية ، فضلا عن القيام بحملات تفتيشية  من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على  43 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والقرارات الوزارية في هذا الخصوص ، كما تابعت المنشآت السياحية التي تمت الموافقة على تشغيلها بنسبة 25 % والتأكد من تطبيق قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن .

 

اترك رد