مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الجمعة 19 يونيو 2020

27

كتب – سمير عبد الشكور:

ينشر لكم موقع “مصر البلد  الإخبارية” كل يوم أخر الأخبار والمستجدات الخاصة بوزارة القوي العاملبة ، واليوم الجمعة 19 يونيو 2020 نقدم أحد أخبار القوي العاملة ، والتى تشمل ، قنصل مصر بجدة يثمن دور المستشار العمالي.. بعد نجاحه في حصول 62 عاملا مصريا علي 8.8 مليون جنيه،: وصول  12 رحلة طيران تقل 1795 عاملا مصريا من العالقين ..اليوم، تعرف علي القرارات الجديدة والمسموح لهم بالسفر إلى وجهات محددة

القوي العاملة: قنصل مصر بجدة يثمن دور المستشار العمالي.. بعد نجاحه في حصول 62 عاملا مصريا علي 8.8 مليون جنيه

 

قدم السفير هشام فتحي القنصل العام بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية ، الشكر والتقدير للمستشار العمالي وليد عبد الرازق  رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية ، علي جهده في إنهاء وتصفية مستحقات المصريين العاملين في شركة “العنقري” بالمملكة ، فضلا عن المتابعة المتصلة مع جميع الجهات المعنية حتي تسلمهم كافة حقوقهم.

 

ودعا السفير، للمستشار العمالي بدوام التوفيق، مثمنا ما قدمه من جهد حتي عودة الحقوق لأصحابها خاصة في ظل التوقيت الصعب الذي يحيط بنا جميعا من جائحة كورونا ، داعين المولى عز وجل أن يوفقه في  عمله و يحفظ الجميع بحفظه ورعايته ويعيننا جميعا لرعاية وحفظ حقوق إخواننا أبناء وطننا العزيز.

 

وكان المستشار العمالي وليد عبد الرازق قد نجح في حل مشكلة 62  عاملا مصريا وصرفوا مستحقاتهم لدي شركة العنقري والبالغة 2 مليون و88 ألفا و794 ريـالا سعوديا نقدًا من مصرف الإنماء السعودى   لتعذر إصدار شيكات مصرفية لانتهاء إقامتهم ، أي ما يعادل 8 ملايين و814 ألفا و710 جنيهات مصرية تقريبا، بعد تصفية الشركة التي يعملون بها، وحصول 55 عاملا منهم على تأشيرة خروج نهائي.

وزارة القوى العاملة

القوي العاملة : وصول  12 رحلة طيران تقل 1795 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الجمعة  ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل   بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 25 رحلة طيران تحمل علي متنها 4204 راكبا إلي مطارات 7 دول:  مصر ، والهند، وإيران ، والتيبال، بنجلاديش ، والإمارات، وقطر،  ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 12  رحلة تقل   1795 عاملا من العالقين .

وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ   12 سوف تصل إلي 4 مطارات هي مطار القاهرة ، والإسكندرية ، وأسيوط وسوهاج، مشيرا إلي أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 12 رحلة  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم الجمعة الموافق 19 يونيو وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا  1795 عاملا ، حيث تغادر الرحلة الأولي علي الكويتية رقم  1045 قيام من مطار الكويت الساعة 7.05  وعلي متنها 130 عاملا  وتصل مطار سوهاج، أما الثانية علي الكويتية رقم  1653 وتغادر الكويت 9.05 وعلي متنها 130 عاملا وتصل إلي مطار سوهاج

 

والثالثة العربية – مصر رحلة رقم  218 قيام من الكويت 11.35 وعلي متنها 145 عاملا ، وصول مطار أسيوط ، أما الرحلة الرابعة  علي المصرية رقم  2011 قيام من الكويت 13.25علي متنها  130 عاملا  تصل لمطار القاهرة، والرحلة الخامسة علي النيل رقم    6888  قيام من الكويت 14.00 وعلي متنها  145 عاملا  وتصل مطار القاهرة ، أما الرحلة السادسة  الكويتية رقم  1543 قيام من الكويت الساعة 14.15 وعلي متنها 260 عاملا وتصل مطار القاهرة .

 

والرحلة السابعة علي طيران الجزيرة رقم  1723 قيام من الكويت 14.50وعلي متنها  145  عاملا تصل  إلي الإسكندرية ، والثامنة علي الكويتية   رحلة رقم  1055  قيام من الكويت 15.05 وعلي متنها 130 عاملا تصل مطار سوهاج، والرحلة التاسعة علي طيران الجزيرة رقم  1733  قيام من الكويت 17.05 وصول مطار القاهرة وعلي متنها 145 عاملا ،

 

والرحلة العاشرة  علي طيران إيركايرو رحلة رقم 2415 قيام من الكويت 17.30 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا، والرحلة الحادية عشر طيران الجزيرة رحلة رقم 1701 قيام من الكويت 10.00، وصول مطار أسيوط وعلي متنها 145 عاملا، والثانية عشر علي طيران الجزيرة  رحلة رقم 1715 قيام من الكويت 19.00 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ،وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

القوي العاملة :تلقاها مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي.. تعرف علي القرارات الجديدة والمسموح لهم بالسفر إلى وجهات محددة

 

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريرا مهما من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار متابعة علي مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دولة العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين  المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، أشار إلى أنه تفاصيل إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين، وذلك اعتبارا من الثلاثاء المقبل ، حيث سوف تسمح لفئات محددة بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الإمارات في مواجهة (كوفيد- 19).

 

وأكد الملحق العمالي بأبوظبي حنان شاهين، في تقريرها للوزير أ، دولة الإمارات العربية المتحدة  سوف تسمح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الإمارات في مواجهة (كوفيد- 19).

 

وأكدت الدولة أنه  يمكن للمواطنين والمقيمين السفر إلى الدول ضمن فئة “منخفضة الخطورة”، ولا يسمح السفر نهائياً للدول ضمن فئة “عالية  الخطورة”، وتم  وضع بعض الاشتراطات والإجراءات للراغبين في السفر للخارج  بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيتم تحديث هذه الإجراءات بصورة دورية، وبناءً على مستجدات الأحداث والوضع الصحي.

 

وتم تقسيم الدول لثلاث فئات، ويجب إجراء فحص (كوفيد- 19 ) قبل السفر ، اعتماداً على اللوائح الصحية في الوجهة المسافر إليها، والتي قد تتطلب نتيجة حديثة لا تتعدى 48 ساعة من موعد السفر، ويجب إبراز نتيجة الفحص من خلال تطبيق “الحصن” للجهات المعنية في المطارات ولن يسمح بالسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية .

 

وسوف يسمح لفئة محدودة ومعينة من المواطنين السفر  إلى الدول ضمن فئة “متوسطة الخطورة” في الحالات الطارئة، ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو البعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية.

 

وسيتم تطبيق بروتوكول لدولة الإمارات خاص بالسفر في ظل الظروف الحالية، وهو يعتمد على عدد من المحاور مثل الصحة العامة، والفحوصات، والتسجيل المسبق للسفر، كذلك الحجر الصحي، والمتابعة الذاتية لصحة المسافر، فضلا عن  الوعي بالإرشادات والإجراءات الاحترازية.

 

ونوهت الإجراءات إلي أنه يجب على المواطنين والمقيمين في الدولة تسجيل طلب من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإلكتروني، والتسجيل في خدمة تواجدي قبل السفر .

 

ولن  يسمح بالسفر للأشخاص الذين تتعدى أعمارهم السبعين عاماً، كما ينصح بتجنب السفر لأصحاب الأمراض المزمنة وذلك حفاظاً على سلامتهم.

 

كما يلزم  الحصول على تأمين صحي دولي لدى المسافر ساري المفعول طيلة فترة السفر ، ويغطي الوجهة المسافر إليها.

 

وألزمت الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، مثل لبس الكمام والقفازات، وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والحرص على التباعد الجسدي.

 

على المسافرين من مواطنين ومقيمين ملء استمارات المسؤولية الصحية اللازمة، ومنها التعهد بالحجر الصحي عند العودة، والتعهد بعدم التنقل لوجهات أخرى غير التي تم التقديم عليها، وعند العودة من السفر يجب إجراء فحص (كوفيد- 19) (PCR) في منشأة طبية معتمدة وذلك خلال 48 ساعة من الدخول للدولة.

 

كما أن هناك اشتراطات إضافية تنطبق على المبتعثين للدراسة والعلاج، والبعثات الدبلوماسية، وفي مهمة عمل من القطاع الحكومي والخاص، ويمكنهم التنسيق مع جهة الابتعاث.

 

اترك رد