مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 6 يونيو 2020

31

يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم السبت، 6 يونيو 2020، والتى تشمل ، استكمال صرف 171 مليون جنيه لـ 162 ألف من العاملين في 1530 منشأة، وضع قواعد وآليات للعودة للعمل مع الحفاظ علي سلامة وصحة العاملين والمواطنين المتعاملين، في تقرير لمكتب التمثيل العمالي المصري بأبوظبي.. العودة التدريجية للموظفين بالحكومية بـ ‎%‎50 إلى 70‎‎%  وتتزايد تدريجياً، تفعيل كافة برامج التشغيل بالمديريات في 27 محافظة،42 مليون ريال إجمالي حل 4 ألاف شكوي عمالية وديا خلال 3 شهور بالسعودية.

وزير القوى العاملة:  استكمال صرف 171 مليون جنيه لـ 162 ألف من العاملين في 1530 منشأة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في قطاع السياحة، والتي تصل إلى 171 مليونا و508 آلاف و 323 جنيها، لنحو 162 ألفا و939 عاملا يعملون في 1530 منشأة متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من (كوفيد-19).

وأوضح أن إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشاة، وبعد  استكمال الصرف يتبقى 2270 منشأة سياحية جار استكمال بياناتها تمهيدا للصرف.

 

وأكد أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذى بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

وزير القوي العاملة: وضع قواعد وآليات للعودة للعمل مع الحفاظ علي سلامة وصحة العاملين والمواطنين المتعاملين

 

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، قرارا بتشكيل لجنة مركزية لوضع قواعد وآليات العودة للعمل بديوان عام الوزارة ومديريات القوي العاملة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتحديد الضوابط والاشتراطات اللازمة لتسهيل عملية استئناف العمل مع الحفاظ علي سلامة وصحة العاملين والمواطنين  المتعاملين .

 

ونص القرار علي قيام مديري مديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة بوضع رؤية بخطة عمل للمديرية في حالة التشغيل الكامل لجميع العاملين في الفترة القادمة ، وطبقا لما يستجد من قرارات حفاظ علي سلامة وصحى العاملي والمواطنين ، علي أن تصل هذه الرؤية في موعد غايته بعد غد الأثنين .

القوي العاملة
وزارة القوى العاملة

يأتي ذلك في إطار ما تتعرض له البلاد من اجتاح فيرس كورونا ، وطبقا لماصدر من توصيات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ، وحرصا من وزارة القوي العاملة وحفاظا علي جميع العاملين بجميع المديريات.

القوي العاملة : 42 مليون ريال إجمالي حل 4 ألاف شكوي عمالية وديا خلال 3 شهور بالسعودية

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا من  مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

 

وأوضح  هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالرياض أحمد رجائي ، أشار إلي ما كشفت عنه وزارة الموارد البشرية بالمملكة ، أنه تم تسوية  4 ألاف و778 دعوي عمالية بشكل ودى وبلغت إجمالي المبلغ المحصلة خلال الربع الأول من العام الجاري  42 مليونا و196 ألفا و898 ريالا سعوديا .

القوي العاملة:في تقرير لمكتب التمثيل العمالي المصري بأبوظبي.. العودة التدريجية للموظفين بالحكومية بـ %50 إلى 70‎‎%  وتتزايد تدريجياً

 

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقرير بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالإمارات، وذلك في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

 

وأوضح الملحق العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي حنان شاهين، في تقريرها للوزير إلي أن  المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين ، أصدرت تعميماً حول العودة التدريجية للموظفين في الدوائر الحكومية بالإمارة بنسبة ‎%‎50 إلى 70‎‎%، وتتزايد تدريجياً بناءً على المستجدات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

ونص التعميم على استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل، وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتشمل الاستثناءات الموظفات الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة أوضعف المناعة، والأمراض  التنفسية، والموظفين الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً.

 

وتضم الاستثناءات كذلك الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع فما دون، حتى نهاية العام الدراسي، واللاواتي لديهن أطفال في دور الحضانة  والأمهات اللاواتي يرعين أبنائهن من الذين تستدعي حالاتهم الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

 

ويستثنى الموظفون الذين يقطنون مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في نفس السكن والمخالطين لهم بشكل مباشر مثل كبار السن، الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، وأصحاب الهمم، والذين يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف مناعة.

 

ويستمر تعليق العمل بأجهزة البصمة لإثبات الحضور والانصراف، مع الالتزام بإثبات الحضور والانصراف عبر التطبيق الذكي لكافة فئات الموظفين سواء العاملين في مقار العمل أو العاملين بنظام العملات بعد.

وزير القوي العاملة : تفعيل كافة برامج التشغيل بالمديريات في 27 محافظة

 

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعليمات لجميع مديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة ، بضرورة تفعيل كافة برامج التشغيل  المتمثلة في(العمالة غير المنتظمة ، والتشغيل بالداخل ، ومعلومات الاستخدام، وتراخيص عمل الأجانب ، وإلحاق العمالة بالخارج)، مؤكدا أنه سيتم المتابعة بصفه مستمرة ومحاسبة المقصرين.

 

وكشفت التعليمات عن أن الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات سوف تقوم بعرض تقرير يومي علي وزير القوي العاملة ، وفي حالة وجود أي معوقات يتم التواصل المباشر بمركز المعلومات ، وممثل وزارةالإنتاج الحربي بالمديريات ، وفي حالة عدم حل تلك المشكلات يتم التواصل مع رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة لحلها فورا وإخطار الإدارة المركزية للتشغيل بما يتم .

 

اترك رد