مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 10 يونيو 2020

1

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة الإسكان ” اليوم الأربعاء، 10 يونيو 2020، والتى تشمل، وزير الإسكان يستعرض المخطط الاستراتيجي العام لمدينة السويس الجديدة، وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو“، إزالة ٤ محاجر متعدية على الأراضي ضمن كردون مدينة الفيوم الجديدة.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :وزير الإسكان يستعرض المخطط الاستراتيجي العام لمدينة السويس الجديدة

الجزار: مدينة “السويس الجديدة” تُمثل قطباً تنموياً متكاملاً متعدد الأنشطة.. وتعمل على جذب الاستثمارات اللوجستية والصناعية ومراكز المال والأعمال

 

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً لاستعراض المخطط الاستراتيجى العام لمدينة السويس الجديدة، وذلك بحضور المجموعة الاستشارية التى تقوم بإعداد المخطط، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأكد الوزير أن مدينة “السويس الجديدة” تمثل قطباً تنموياً متكاملاً، متعدد الأنشطة، وتعمل على جذب الاستثمارات المتنوعة، اللوجستية، والصناعية، ومراكز المال والأعمال، والخدمات الريادية متقدمة المستوى.

 

وأوضح وزير الإسكان أن موقع مدينة “السويس الجديدة”، والبالغ مساحته 58 ألف فدان، يمتاز بما يلى (الوقوع على محاور تنمية إقليمية هامة “السويس الغردقة – محور 30 يونيو” – القرب من مدينة السويس بطريق مباشر وبمسافة لا تزيد عن 15 دقيقة – تنوع الأنشطة الافتصادية القائمة “صناعة – سياحة – صيد – تجارة” – إقامة منطقة سكنية وخدمية بالمدينة لخدمة المناطق الصناعية القائمة – إمكانية الاستفادة من المرتفعات وفروق المناسيب في خلق نشاط سياحي في الظهير الخلفي)، موضحاً أن المدينة تقع بالقرب من ميناء الأدبية وميناء العين السخنة وميناء السويس، ويحدها شمالاً مدينة السويس على بعد 30 كم، ومدينة الإسماعيلية على بعد 150 كم، وجنوباً المنطقة الاقتصادية الخاصة والمنطقة الصناعية بالعين السخنة، وغرباً العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 100 كم تقريبا.

 

وأشار الوزير إلى أن الأهداف التنموية لمدينة “السويس الجديدة”، تتمثل فيما يلى، (إنشاء قاعدة اقتصادية متنوعة لمركز تنموي قائم علي الأنشطة الاقتصادية المتنوعة المقترحة بإقليم قناة السويس – استيعاب الزيادة السكانية المستقبلية لمدينة السويس القائمة وتوفير فرص عمل متنوعة لشباب المحافظة – إنشاء قطب تنمية رئيسي يتكامل ويرتبط بمحاور تنموية تربطه بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالقطب الشمالي لإقليم قناة السويس ومدينة الجلالة – توفير مناطق سكنية من خلال توفير بيئة عمرانية مستدامة تلبي احتياجات الفئات المختلفة بمحافظة السويس، وتتبع التقنيات التكنولوجية الحديثة في التخطيط والتصميم).

 

وخلال الاجتماع، ناقش الدكتور عاصم الجزار، استخدامات الأراضى المُقترحة بالمدينة، وتوزيع الأنشطة المختلفة، والتى تتلاءم مع احتياجات إقليم قناة السويس، ومراحل تنمية المدينة، واتصالية الموقع بالمناطق المحيطة.

 

كما استعرضت المجموعة الاستشارية، نتائج ومؤشرات الدراسات القطاعية لمدينة السويس الجديدة والنطاق الأشمل، والرؤية الاستراتيجية والاقتصادية للمدينة، والتحليلات والقرارات الأساسية للموقع العام للمدينة، والبدائل المقترحة للمخطط الاستراتيجي للمدينة، والفكرة التصميمية المقترحة للواجهة البحرية.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأكد الدكتور عاصم الجزار، فى نهاية الاجتماع، أنه سيتم قريبا البدء فى تنفيذ المشروعات التنموية المحددة بالمخطط، مؤكدا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتوجيهه بسرعة البدء فى المدينة، التى تعد رافدا تنمويا مهما يعود بالنفع على مواطنى محافظة السويس، وإقليم القناة بوجه عام.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”

 

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”، وذلك بحضور عدد من مسئولى الوزارة، والجهات ذات الصلة.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف تنفيذ أعمال التطوير بهذا المشروع القومى الهام، والذى يُعد من أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضارى، وسيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

 

وأوضح الوزير أنه تم أيضاً استعراض موقف تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من (بدروم “جراج سفلى” + دور أرضى “تجارى” + دور أول “جراج علوى” + 16 دورا سكنيا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى “تجارى” + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

 

تجدر الإشارة إلى أن منطقة مثلث ماسبيرو تقع في نطاق حي غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء في أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: إزالة ٤ محاجر متعدية على الأراضي ضمن كردون مدينة الفيوم الجديدة

 

صرح المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، بأنه تم شن حملة مكبرة لإزالة ٤ محاجر متعدية على أراض واقعة ضمن كردون مدينة الفيوم الجديدة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لمنع استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا، فى ارتكاب مخالفات، أو تعديات.

وذكر المهندس عبدالوهاب صميدة، أنه تم تنفيذ الحملة بمعرفة لجنة مشكلة من جهاز الإدارات المختصة بجهاز مدينة الفيوم الجديدة،  وقوة من شرطة التعمير، لغلق المحاجر  وإزالة ما عليها وضمها للأراضي تحت ولاية جهاز مدينة الفيوم الجديدة.

وأضاف أن هناك تعليمات من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتكثيف المرور الدورى على كل أنحاء المدينة، لسرعة رصد المخالفات والتعديات فى مهدها، والتعامل معها بحسم، بالإزالة الفورية، وتحويلها للنيابة العسكرية، لاتخاذ اللازم.

 

اترك رد