مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تشخيص وعلاج الحالات النادرة على مائدة .. مؤتمر دسوق

29

كتب – بسيونى الجمل :

عرض الدكتور وسيم عطية أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر بالقاهرة .. اليوم الجمعة .. مناقشة لتشخيص وعلاج 3 حالات نادرة في تخصص جراحة القلب والصدر لثلاث أطفال إناث .. وذلك خلال المحاضرة التي ألقاها بمؤتمر «صدر دسوق» العلمى الذى يعقد حاليا بمدينة كفرالشيخ.

أوضح أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر بالقاهرة .. خلال المحاضرة عن تعرض طفلة عمرها 7 أشهر لانفجار بالرئة اليمنى .. ووفق ذلك تم التدخل جراحيًا عن طريق قسم جراحة القلب والصدر إلى أن تماثلت للشفاء.

أكد أن الحالة الثانية .. لطفلة تبلغ من العمر عامين ونصف .. كانت تعاني من اختفاء بالرئة اليمنى وتم تركيب قسطرتين صدر قبل حضورها لمستشفى الزهراء الجامعي بالقاهرة .. وبعد فحصها طبيًا في بالمستشفى جرى استكشاف للناحية اليمنى من الصدر وتقشير الغشاء البلوري .. فخرجت من العمليات بنسبة اكسوجين 100%.

قد يهمك ايضاً:

أشار الدكتور وسيم عطية إلى أن الحالة الثالثة .. كانت لطفلة عمرها عامين .. كانت تعاني من انسكاب بللوري صديدي أدى إلى انكماش الفص الأسفل من الرئة اليسرى .. ووفق ذلك تم التوجيه بإجراء جراحة بتقشير الغشاء البللوري للرئة اليسرى .. وتقشير الفص الأسفل.

على هامش المؤتمر قال أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر بالقاهرة .. أن الغرض من عرض حالات الأطفال الثلاثة خلال المحاضرة في المؤتمر .. يعود إلى طرح الرؤى الطبية ومناقشتها بين الأطباء من أجل التوصل إلى العلاج الأمثل للحالة بما يعود لصالح المريض .. وذلك من خلال نقل الخبرات وتداول المعلومات الصحيحة لاستفادة شباب الأطباء منها.

مؤتمر صدر دسوق العلمى يقام حاليا بمدينة كفر الشيخ اليوم الجمعة .. بنسخته السادسة بفندق ذا بالم .. لبحث وعرض الجديد في الأمراض الصدرية .. وعرض أحدث طرق العلاج والتشخيص المناسب بما يتواكب مع أحدث الوسائل العلمية والعالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إلهام محمد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتورة سماح جاد مدير الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ و150 طبيبًا في تخصصات الأمراض الصدرية والعناية المركزة والباطنة والأطفال .. بينما ألقى 30 طبيبًا محاضرات متنوعة من أساتذة الأمراض الصدرية على مستوى الجامعات المصرية .. في مقدمتها جامعات القاهرة والإسكندرية والأزهر وطنطا وكفر الشيخ وغيرها من مختلف الجامعات المصرية.

التعليقات مغلقة.