مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تسجيل أول حالة وفاة بالفطر الأسود في العراق

4

أحمد جمال

صرح عمار الزاملي، المتحدث باسم صحة محافظة ذي قار تسجيل أول حالة وفاة بمرض الفطر الأسود في المحافظة التي تقع جنوب العراق وترجع الحالة الاولي لأحد رجال الدين، وأنه تم اكتشاف المرض عن طريق الصدفة عند وفاة المريض، إذ أن أحد الأطباء اكتشف أن المريض توفي جراء الإصابة بالفطر الأسود عقب تشخيصه بالوفاة جراء ظهور فطريات في العين، وأنه تم تسجيل حالات سابقة لوفيات شبيهة بتلك الفطريات لكن لم يتم تشخيصها بأنها مرض الفطر الأسود.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

وقال عبد الأمير الحلفي، مدير دائرة الصحة العامة العراقي، ، أن الفطر الأسود مرض نادر جداً يصيب عديمي المناعة، ولا علاقة له ب‍فيروس كورونا، وأنه يأتي بسبب التلوث في المناطق الريفية والتربة، لافتا إلي أن سبب ظهور حالات في الهند جاء نتيجة انعدام النظافة.

ووفقا للتقارير فهناك العديد من حالات الإصابة بالفطر الأسود، ظهرت في العراق، وهو ما دفع الصحة العراقية أن تخرج ببيان رسمي عن ذلك الأمر، إذ أعلنت الصحة العراقية، في بيان الأحد الماضي إنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالفطر الأسود في العراق قادمة من الهند حتى الآن.

وقد بات العراق يتصدر قائمة أكثر الدول في العالم العربي، تضررا من فيروس كورونا المستجد، حيث تجاوزت الإصابات عن المليون إصابة، وسط تفش تلك الفيرس في مختلف المناطق العراقية، هذا الأمر الذي بات يدق ناقوس الخطر و خروج الوضع عن السيطرة.

التعليقات مغلقة.