مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تركيا تكثف قصفها على شمال سوريا .. اليوم السبت

13

وكالات:

لليوم الرابع على التوالي كثفت القوات التركية من قصفها لبلدات وقرى تقع شمالي سوريا السبت، فيما انفجرت سيارة مفخخة قرب سجن يضم عناصر من تنظيم “داعش” في الحسكة.

وأفادت تقارير أن القصف التركى الشديد استهدف تحديدا بلدتي تل أبيض وعين عيسى ،فيما ذكرت تقارير تركية أن قوات من الجيش التركى وصلت إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا.

ويأتي هذا القصف السبت بعد قيام أنقرة الجمعة بكثيف ضرباتها الجوية وقصفها المدفعي على شمال شرقي سوريا الجمعة.

واندلعت اشتباكات خلال الليل على طول الحدود من عين ديوار على الحدود العراقية حتى  عين العرب (كوباني) على بعد أكثر من 400 كيلومتر غربا.

قد يهمك ايضاً:

وقال مروان قامشلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية  إن القتال يدور على طول الحدود.

وأثارت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، التي دخلت يومها الرابع وتستهدف المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم أنقرة في قائمة الإرهابيين، انتقادات عالمية شديدة، غير أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض كل الانتقادات، وقال إن الهجوم على المسلحين الأكراد “لن يتوقف مهما كانت التصريحات الصادرة بشأنه من أي طرف”.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان، الجمعة، رد على التهديد بعقوبات أوروبية “تركيا تقاتل منظمات إرهابية تشكل تهديدا لأمنها القومي. لا ينبغي أن يشك أحد في أننا سنرد على أي خطوة تتخذ ضد هذا”.

وقالت وزارة الدفاع التركية في وقت متأخر الجمعة، إن 399 مقاتلا من وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا منذ بداية العملية، فيما ذكرت تقارير أن أكثر من 70 ألف شخص فروا من المعارك في تل أبيض ورأس العين.

والسبت، قالت الوزارة إن التنسيق متواصل مع الجانب الأميركي، مشيرة إلى إنه لا يمكن للقوات التركية أن تستهدف القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في شمال سوريا.

ويبدو هذا التصريح من وزارة الدفاع التركية ردا على أنباء تعرض القوات الأميركية في شمال سوريا لقصف من قبل القوات التركية.

 

اترك رد