مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تراجع عيار 21 ..تعرف علي أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 4 يونيو 2021

1

كتبت – يارا البسيونى:

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم  الجمعة 4 يونيو 2021 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

حيث شهدت أسعار الذهب في مصر الآن انخفاضا عالميا ومحليا ليهبط عن أعلى مستوى سجله المعدن الأصفر منتصف الأسبوع الجارى في خمسة أشهر بعد هبوط أوقية الذهب في تعاملات بورصة المعادن ، ليتراجع معها أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 4–6- 2021، في بداية التعاملات المحلية بسوق الصاغة.

و تراجع سعر الذهب في مصر بنحو جنيه ليسجل سعر عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 805 جنيهات للجرام.

حيث سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 تراجعا خلال التعاملات الآن ليسجل 920 جنيها.

وشهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 تراجعا ليبلغ 805 جنيه.

كما هبط سعر جرام الذهب اليوم عيار 18  لبسجل  690 جنيهًا فى التعاملات.

قد يهمك ايضاً:

وتراجع سعر الجنيه الذهب، اليوم، في مصر ليبلغ نحو 6440 جنيها، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

وسجل سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 28814 جنيهات، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24 بلغ حوالي 930  ألف جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1867 دولارًا.

يرتبط سعر الذهب في السوق المصري بحركة أسعار أونصة الذهب في البورصات العالمية وفي التداولات الفورية .

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

التعليقات مغلقة.