مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تراجع أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي 4.5% خلال تعاملات الثلاثاء

24

 

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي بشكل حاد بلغ 4.5%، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30 مايو، متأثرة بالمستويات القياسية للإنتاج في الولايات المتحدة والتوقعات التي تشير إلى طقس أكثر اعتدالًا، بجانب انخفاض الطلب خلال الأسبوعين المقبلين.

وأظهرت البيانات الحديثة – الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية –، نمو إنتاج البلاد من الغاز ليصل إلى 101.7 مليار قدم مكعب في اليوم خلال مايو الجاري، ليتجاوز بذلك المستوى القياسي المسجل في أبريل الماضي البالغ 101.4 مليار قدم مكعب يوميًا.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

وتشير توقعات الطقس، إلى أن درجات الحرارة في الولايات المتحدة من المحتمل أن تظل بالقرب من المستويات الطبيعية حتى 14 يونيو المقبل، وهو ما سيحد من الطلب على الغاز المستخدم للتدفئة.

على صعيد آخر، انخفضت الصادرات الكندية إلى أدنى مستوى لها في 25 شهرًا عند 6.4 مليار قدم مكعب يوميًا في 17 مايو، مقارنة بنحو 8.5 مليار قدم مكعب في اليوم في الرابع من مايو الجاري، حيث أجبرت حرائق الغابات في ألبرتا شركات الطاقة على تقليص إنتاج النفط والغاز.

وهبطت أسعار الغاز الطبيعي في العقود الآجلة الأمريكية تسليم يوليو المقبل بنسبة 4.92%، لتسجل 2.29 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

في الجانب ذاته، سجل السعر في عقد أغسطس 2023 نحو 2.38 دولار لكل مليون وحدة، على انخفاض بنسبة 4.63%.

التعليقات مغلقة.